رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

الطاقة الشمسية.. كانديان سولار توقع اتفاقية لشراء الكهرباء

لتوفير 12 ميغاواط من الكهرباء النظيفة

آية إبراهيم

وقّعت شركة كانديان سولار -المتخصصة في إنتاج الطاقة الشمسية- اتفاقية لشراء الكهرباء، لمدة 10 سنوات مع شركة سنتريكا إنرجي ترادينغ، من مشروعين للطاقة الشمسية، بقدرة إجمالية تبلغ نحو 12 ميغاواط في إيطاليا.

ويقع مشروعا الطاقة الشمسية -بقدرة 6 ميغاواط لكل منهما- في تراباني وإينا، في صقلية، وهما قيد التطوير حاليًا من قِبل شركة كانديان سولار، مع التخطيط لبدء أعمال البناء قبل نهاية العام الجاري، حسبما ذكر موقع بي في ماغازين.

وتُعدّ سنتريكا إنرجي ترادينغ شركة رائدة في توفير خدمات إدارة الطاقة وتحسينها، وتعمل في أسواق الطاقة والغاز في جميع أنحاء أوروبا.

أسعار الكهرباء - فرنسا - الكهرباء النظيفة - الأردن

تفاصيل الصفقة

من المقرر أن تشتري شركة سنتريكا إنرجي الكهرباء النظيفة التي ينتجها مشروعا الطاقة الشمسية، بعد التشغيل التجاري في أبريل/نيسان 2022، بدعم من شركة كانديان سولار.

ومن المتوقّع أن تنتج محطات الطاقة الشمسية نحو 23 غيغاواط/ساعة من الكهرباء سنويًا، وهو ما يكفي لتزويد 9 آلاف منزل في إيطاليا بالكهرباء، ما يُسهم في تجنّب نحو 7.150 طنًا من انبعاثات الكربون السنوية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كانديان سولار، شون كو: "أنا فخور بالإعلان عن ثاني 12 ميغاواط من خلال اتفاقيات شراء الطاقة، في إيطاليا خلال أقل من شهرين".

واستطرد: "يُعدّ مشروعا الطاقة الشمسية المُوقعَان مع سنتريكا جزءًا من محفظة بقدرة 1.3 غيغاواط من أصول الطاقة الشمسية، التي نطوّرها في إيطاليا مع مختلف الأطراف المقابلة".

كانديان سولار

تأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ إستراتيجية كانديان سولار، لإدارة محفظة الطاقة المتجددة لديها، وتوسيع عملياتها في السوق الإيطالية.

وأكد شون كو أهمية العمل مع سنتريكا، التي تُعدّ أحد تجار الطاقة الرائدين في أوروبا، لافتًا إلى أنه يتطلّع إلى مزيد من التعاون المستقبلي.

ويطمح الطرفان من خلال الهياكل الاقتصادية القوية لاتفاقية شراء الكهرباء، إلى تحقيق عنصر الاستمرارية لأصول الطاقة المتجددة، خصوصًا فيما يتعلق بالتمويل، دون الحاجة إلى الإعانات العامة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى