رئيسيةأسعار النفطعاجلنفط

على خطى أرامكو.. الكويت ترفع أسعار النفط لآسيا في سبتمبر

على خطى شركة أرامكو السعودية، قررت الكويت اليوم الأربعاء، رفع أسعار البيع الرسمية للنفط المصدّر إلى آسيا خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

وبحسب رويترز، حددت الكويت سعر خام التصدير الكويتي في سبتمبر/أيلول عند 2.35 دولارًا للبرميل، فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة، وخام دبي على بلاتس، بزيادة 30 سنتًا عن الشهر السابق.

كما رفعت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في سبتمبر/أيلول عند 3.15 دولارًا للبرميل فوق عمان/دبي، بارتفاع 55 سنتًا عن الشهر السابق.

كما قررت زيادة سعر خام التصدير الكويتي أعلى 10 سنتات عنها بالنسبة للخام العربي المتوسط السعودي في الشهر ذاته.

أسعار أرامكو

كانت شركة أرامكو السعودية قد قررت رفع الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى عملائها في آسيا خلال سبتمبر/أيلول المقبل، للشهر الثالث على التوالي.

وتأتي الزيادة الجديدة في ضوء تعافي الطلب على النفط، وبعد التوصل إلى اتفاق بين تحالف أوبك+ بمدّ التعاون حتى نهاية 2022، من استمرار التخفيف التدريجي شهريًا بزيادة 400 ألف برميل يوميًا حتى أبريل/نيسان 2022.

وعادةً ما يجري إطلاق السعر الرسمي للخام السعودي في الخامس من كل شهر، وهو ما يحدد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى