رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

فولتامب العمانية تصنع محولات كهربائية بجهد 400 كيلو فولت

الأول من نوعه في السلطنة والمنطقة

وقّعت شركة فولتامب، الشركة العمانية الرائدة لصناعة المحولات الكهربائية، اتفاقية تصنيع وتوريد محول 500 ميغافولت أمبير، بجهد 400 كيلوفولت مع شركة بهوان الهندسية.

وسيُستخدَم المحوّل في شبكة الشركة العمانية لنقل الكهرباء، حسبما نشرته وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار الإسهامات التي تبذلها الشركة العمانية لنقل الكهرباء في تعزيز مقومات البنية الأساسية، ودورها المهم في دعم قطاع صناعة الطاقة بالسلطنة.

الأول من نوعه في السلطنة

قال الرئيس التنفيذي لشركة فولتامب للطاقة، عبدالله بن سعيد البدري، إن تصنيع هذه الفئة من المحولات يعدّ الأول من نوعه في السلطنة والمنطقة.

وأضاف أن شركة فولتامب للجهد العالي تمكّنت من تصنيع هذه الفئة من المحولات بنجاح، واجتازت الاختبارات المعيارية، وهناك مجموعة أخرى قيد التصنيع.

يُذكر أن شركة فولتامب لمحوّلات الجهد العالي -مقرّها ولاية صحار- تميّزت بخبراتها في تصنيع مجموعة كاملة من المحوّلات الكهربائية ذات الجهد العالي حتى فئة 500 ميغافولت أمبير وجهد كهربائي 400 كيلوفولت.

كما إن مجموعة شركات فولتامب تقوم بتصنيع مجموعة واسعة من المحوّلات الكهربائية التي تُستخدم في النقل والتوزيع والمفاتيح الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والمحطات الكهربائية المدمجة، باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الحديثة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق