أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

فيستاس تورد توربينات بقدرة 126 ميغاواط لمحطة رياح في فنلندا

تشغيل المشروع نهاية العام المقبل

محمد فرج

تلقّت شركة فيستاس الدنماركية طلبًا من شركة تاليري إنيرجيا لتركيب توربينات رياح بقدرة 126 ميغاواط، لمحطة طاقة رياح إيسونيفا في فنلندا.

وتشمل الصفقة توريد وتركيب 21 توربينة من طراز "في 162-6 ميغاواط"، ومن المقرر أن تتلقّى محطة طاقة رياح إيسونيفا التي تقع في بلدية سيكا جوكي بمنطقة شمال أوسترو بوثنيا، التوربينات في الربع الأول من العام المقبل، وسيجري تشغيلها في نهاية عام 2022.

وبحسب التعاقد مع شركة فيستاس الدنماركية، ستُقَدَّم خدمات المشروع طوال مدة تشغيل المحطة، وفقًا لاتفاقية طويلة الأجل، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة.

والجدير بالذكر أن شركة جنرال إلكتريك الأميركية وقّعت عقدًا في شهر مايو/أيار الماضي، لتوريد توربينات لمحطة رياح بقدرة 88 ميغاواط في فنلندا، بالاضافة إلى تقديم خدمات التشغيل والصيانة المتكاملة إلى المشروع لمدة 30 عامًا.

ويسهم المشروع في خطة فنلندا الطموحة للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، ويموّل من قِبل مصرف سوسيتيه جنرال.

توريد توربينات لمحطة رياح في الهند

تلقّت شركة فيستاس طلبًا في الشهر الماضي من شركة رينيو باور، لتوريد توربينات رياح بقدرة 101 ميغاواط، للتوسع في الأعمال التشغيلية لمحطة طاقة رياح في كوتش بولاية غوجارات في الهند.

ومن المزمع أن تبدأ عمليات تسليم التوربينات خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن تبدأ عملية التشغيل بين ديسمبر/كانون الأول والربع الأول من عام 2022، حسبما ذكرت شركة فيستاس في تصريحات سابقة.

وتأتي هذه الخطوة لاستكمال ما بدأته فيستاس في وقت سابق، حيث وردت توربينات بقدرة إجمالية تصل إلى 250 ميغاواط للمشروع الحالي.

التطور والابتكار في توربينات طاقة الرياح

تأسست شركة فيستاس الدنماركية في عام 1945، وتصنّع التوربينات وتبيعها وتقوم بتركيبها وكذلك تتولى خدمات التشغيل والصيانة، وتعدّ أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم.

وتسعى الشركة دائمًا للتطوير والابتكار، حيث أعلنت مؤخرًا عن إطلاق تقنية جديدة تسهم في إعادة تدوير شفرات توربينات الرياح بالكامل.

ومن المرجح أن تحقق التكنولوجيا الجديدة علامة فارقة في تمكين المستقبل، إذ لم تعد هناك حاجة إلى دفن النفايات وإيقاف تشغيل الشفرة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق