كهرباءأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءأخبار الهيدروجينالتغير المناخيرئيسيةطاقة متجددةهيدروجين

إينل توقع اتفاقية لتزويد الموانئ الإيطالية بالهيدروجين الأخضر

هبة مصطفى

وقعت شركتان إيطاليتان اتفاقية تسمح بالعمل على توريد الهيدروجين الأخضر لمنطقة الموانئ، وإيجاد حلول متكاملة لإنتاجه وتوريده للقواعد البحرية، والغواصات، والسفن السطحية، ومستخدمي الصناعات.

أُبرمت الاتفاقية بين شركة إينل جرين باور، وشركة فينكانتيري –شركة هندسية بحرية عالية التقنية- للتماشي مع الرؤية الإيطالية بإنشاء نظام بيئي – صناعي؛ لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

نظام بيئي صناعي

للإسهام بتحقيق الحياد الكربوني، تعمل "فينكانتيري" على إنشاء نظام بيئي صناعي من خلال عدة اتفاقيات تشغيلية تسمح بإنجاز مشروعات معقدة في وقت قصير مع المهتمين الإيطاليين الرئيسين بذلك الأمر.

وقالت مستشارة الأعمال للرئيس التنفيذي للشركة، لورا لويجيا مارتيني إن الاتفاقية جاءت لتعزيز مكانة شركتها نحو اقتصاد أكثر استدامة، وتلبية للمطالب المجتمعية التي يجب أن تنصاع لها الدول، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة

حياد كربوني بالهيدروجين

رأى رئيس قسم التطوير بشركة إينل، كارلو زورزولي، أن الاتفاقية تُسهم في عملية انتقال الطاقة وإزالة الكربون من الأنشطة الصناعية؛ ما يُعد خطوة إضافية في التزام شركته بابتكار حلول لاستخدام الهيدروجين الأخضر في القطاعات التي لا يمكن للكهرباء الوصول إليها.

وأكدت إينل أن تلك الاتفاقية ستلحقها اتفاقيات ملزمة أخرى، لتحديد القواعد واللوائح بين أطرافها.

يُشار إلى أن الاتفاقية تسمح بالبدء في تصميمات إنشاء البنية التحتية اللازمة كالتخزين، وإدارة نظام تدفق الطاقة.

ومن المتوقع أن تستخدم شركة إينل محطة الطاقة "أوجينيو مونتال" التابعة لها، والواقعة في "لا سبيزيا"، موقعًا للاختبارات الأولية لأنشطة الاتفاقية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق