رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تعاود الارتفاع في تعاملات متقلبة

بعد بيانات أميركية

عاودت أسعار الذهب الارتفاع عند نهاية جلسة اليوم الأربعاء، في تعاملات متقلبة، بعد بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار المعدن الأصفر ارتفعت بأكثر من 20 دولارًا خلال التعاملات، لكنها تحوّلت للهبوط، مع ارتفاع الورقة الخضراء، قبل أن يعاود المعدن الارتفاع مجددًا، لكن بشكل طفيف.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- 0.1%، ليصل إلى مستوى 1814.50 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1812.31 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، انخفض سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.5%، ليصل إلى 25.49 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 2% إلى 1030.42 دولارًا للأوقية، وزاد السعر الفوري للبلاديوم بنحو 0.1% إلى 2653.43 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.2% إلى 92.59 نقطة، بعد أن كان متراجعًا عند 91.81 نقطة في وقت مبكر من التعاملات.

ترقّب أسواق الذهب

قال كبير محللي السوق لدى أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي جيفري هالي، إن الذهب يبدو في وضع الانتظار والترقّب، موضحًا أن تحرُّك المعدن النفيس يظل متماسكًا، لكنه إيجابي من الناحية الهيكلية.

وأضاف: "أعتقد أن ذلك يشير إلى المزيد من المكاسب مستقبلًا، إذ تشير المتوسطات المتحركة في 100 و200 يوم إلى اختراق قادم، وأعتقد أن البيانات الأميركية المقرر صدورها الجمعة ستكون حافزًا".

بيانات أميركية

تلقت أسعار الذهب الدعم بعد بيانات سلبية أظهرت إضافة القطاع الخاص الأميركي 330 ألف وظيفة الشهر الماضي، بأقل وتيرة منذ فبراير/شباط.

ومع ذلك، تحوّل المعدن الأصفر للهبوط خلال التعاملات، بعد صدور بيانات معهد الإمدادات الأمريكي (إي إس إم)، التي أظهرت ارتفاع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد الشهر الماضي.

وتترقب الأسواق أرقام الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو/تموز، التي ستصدر يوم الجمعة، ومن المنتظر أن تلقي مزيدًا من الضوء على قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

وقد يمهّد التقرير الوطني للوظائف الذي تصدره "إيه.بي.دي" المتخصصة في معالجة بيانات الوظائف، والمقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء، الساحة لبيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية المرتقبة بشدة، والمقرر صدورها يوم الجمعة.

وقالت عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، إن سوق العمل ستستغرق وقتًا للتعافي من تأثيرات جائحة كورونا، وإن ثمة المزيد لفعله للاقتصاد لكي يعود إلى مساره.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق