أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

501 مليون طن احتياطي الذهب في الهند

وفق أحدث البيانات حتى 2015

آية إبراهيم

قدّرت بيانات الجرد الوطني للمعادن في الهند، إجمالي احتياطيات موارد خام الذهب (الأساس) بنحو 501.83 مليون طن في أبريل/نيسان 2015، حُددت منها نحو 17.22 مليون طن تحت فئة الاحتياطيات، و484.61 مليون طن المتبقية تحت فئة الموارد المتبقية.

وتتولى هيئة المسح الجيولوجي للهند مشروعات التنقيب عن المعادن في أجزاء مختلفة من البلاد، لزيادة الموارد المعدنية، حسب بيان لوزارة المناجم الهندية، نشره الموقع الإلكتروني للحكومة.

الذهب الهندي

توجد أكبر موارد خام الذهب في الهند، بولية بيهار بنسبة 44%، تليها راجاستان بنسبة 25%، وكارناتاكا 21%، والبنغال الغربية 3%، وأندرا براديش 3%، وجهارخاند 2%.

بينما تتركز الموارد المتبقية البالغة 2% من الخام في تشهاتيسجاره وماديا براديش وكيرالا وماهاراشترا وتاميل نادو، وتختلف تكلفة استخراج أيّ معدن، بما في ذلك الذهب، من منجم إلى آخر.

المسح الجيولوجي

تشارك هيئة المسح الجيولوجي للهند بقوة في رسم الخرائط الجيولوجية، تليها عمليات التنقيب عن المعادن -المسح- لمختلف السلع المعدنية، بما في ذلك الذهب، بهدف تحديد المناطق الغنية بالمعادن المحتملة وزيادة الموارد كل عام، وفقًا لبرنامج الموسم الميداني السنوي المعتمد.

قال وزير المناجم والفحم والشؤون البرلمانية، شري برالهاد جوشي، إن حكومة الهند قامت -مؤخرًا- بتعديل قواعد المعادن (إثبات المحتويات المعدنية)، لمنح المزاد العلني ضمن الرخصة الشاملة للمعادن على مستوى المعادن العميقة، بما في ذلك الذهب.

ويُقصد بالرخصة الشاملة، الرخصة التي تتضمن كل المعادن، أو المعادن غير المُدمجة بالرخصة الرئيسة.

وأضاف جوشي: "يحفّز ذلك التعديل المشاركة من قبل اللاعبين الخاصين، الذين يمتلكون تكنولوجيا متقدمة في قطاع التنقيب عن المعادن العميقة وتعدينها، والتي من المتوقع أن تقلل من تكلفة استخراج الذهب".

ولم تقدّم وزارة المناجم أيّ اقتراحات بإعادة تشغيل مناجم الذهب المغلقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى