رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط 19 دولارًا.. وتسجل مكاسب أسبوعية وشهرية

تراجعت أسعار الذهب بنحو 19 دولارًا تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع العملة الأميركية.

ومع ذلك، سجّل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية وشهرية، مع الموقف الحذر من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية -صادرة اليوم- ارتفاع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بنحو 1%، ليتجاوز توقعات المحللين البالغة 0.7%، كما زاد الدخل الشخصي بنسبة 0.1%.

أسعار الذهب اليوم

انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1%، ما يعادل 18.60 دولارًا، ليصل إلى 1817.20 دولارًا للأوقية، في نهاية الجلسة.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.7%، ما يعادل 13.61 دولارًا، ليصل إلى 1814.56 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر عقود الفضة -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بأكثر من 1%، مسجلاً 25.51 دولارًا للبرميل.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 1%، ليسجل 1052.65 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة تزيد على 0.5%، ليصل إلى 2662.26 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.3%، ليصل إلى 91.148 نقطة.

الأداء الأسبوعي والشهري

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.6% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، كما حقق المعدن الأصفر مكاسب شهرية بنسبة 2.3%.

وكشف اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأميركي في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الفيدرالي قد لا يسحب الدعم الاقتصادي أو يرفع معدلات الفائدة على المدى القريب.

وكان الطلب على الذهب عالميًا تراجع بنحو 10% خلال النصف الأول من العام الجاري، مع هبوط حاد في الطلب الاستثماري مقابل طلب المستهلكين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى