التغير المناخيأخبار التغير المناخيرئيسيةعاجل

وزير الطاقة السعودي يبحث مع ألوك شارما جهود مكافحة تغير المناخ

واصل وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، لقاءاته الثنائية بمختلف المسؤولين الدوليين المعنيين بملف تغيّر المناخ، لحشد الجهود الدولية في الحفاظ على البيئة والحدّ من الانبعاثات العالمية.

وفي هذا الإطار، التقى الأمير عبدالعزيز، اليوم الخميس، الرئيس المعيّن لمؤتمر قمة المناخ لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ ألوك شارما.

وحسب تغريدة لوزارة الطاقة السعودية في صفحتها بـ"تويتر" قبل قليل، فإن اللقاء شهد مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مبادرات خضراء

تقود السعودية الجهود الدولية لدعم الحفاظ على البيئة، من خلال عدّة مبادرات -كان قد أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في 28 من مارس/آذار الماضي- من بينها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ومبادرة السعودية الخضراء.

تهدف المملكة من تلك الخطوات، تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من 10% من الإسهامات العالمية، وزراعة 50 مليار شجرة.

الثورة الصناعية الرابعة

من المقرر أن يُلقي وزير الطاقة السعودي الكلمة الافتتاحية لجلسة "تسريع التحول للطاقة النظيفة"، التي تنطلق اليوم الخميس ضمن فعاليات المنتدى الأول للثورة الصناعية الرابعة، الذي تستضيفه المملكة، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المحليين والأجانب.

ويتحدث الأمير عبدالعزيز، عن التحول للطاقة النظيفة، وجهود السعودية في هذا المجال، خاصة مع تبنّيها نهج الاقتصاد الدائري للكربون.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى