أخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةرئيسيةطاقة متجددةمنوعات

وزير الطاقة السعودي يتحدث عن التحول للطاقة النظيفة بمنتدى الثورة الصناعية

دينا قدري

يشارك وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في المنتدى الأول للثورة الصناعية الرابعة، الذي تستضيفه المملكة يومي 28 و29 يوليو/تموز، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المحليين والأجانب.

ومن المقرر أن يتحدث الأمير عبدالعزيز، عن التحول للطاقة النظيفة، وجهود السعودية في هذا المجال، خاصة مع تبنّيها نهج الاقتصاد الدائري للكربون.

ويبحث المنتدى تمكين الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، لدعم التحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار، بتنظيم من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

يسلّط المنتدى الضوء على دور مركز الثورة الصناعية الرابعة، بوصفه منصة عالمية للتعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين عبر القطاعين العامّ والخاص، بهدف تعظيم الفوائد التكنولوجية للمجتمع وتقليل المخاطر المرتبطة بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في المملكة.

 

المشاركون في المنتدى

يُعدّ أبرز المشاركين في فعاليات المنتدى، وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عبدالله السواحة، والمؤسس الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب.

كما يشهد المنتدى -من الجانب السعودي- مشاركة وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، ووزير الصحة توفيق الربيعة، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير الصناعة والثورة المعدنية بندر الخريف، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله الغامدي، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المكلّف منير الدسوقي.

فعاليات المنتدى

يشمل اليوم الأول من الفعاليات جلسة النقاش الأولى "تسخير الثورة الصناعية الرابعة"، والثانية بعنوان "تمكين التحول الصناعي"، والجلسة الثالثة "تشكيل مستقبل النقل"، والرابعة "بناء نظم صحية صامدة لمواجهة الأزمات".

بينما يضمّ اليوم الثاني الجلسة الخامسة بعنوان "تسريع التحول للطاقة النظيفة"، وسيلقي خلالها وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، كلمة مهمة، أمّا الجلسة السادسة فهي "بناء المدن الذكية في المستقبل"، والجلسة السابعة "تسريع إصلاح النظم البيئية"، والجلسة الثامنة "مستقبل التمويل".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى