رئيسيةأخبار الكهرباءالتقاريرتقارير الكهرباءعاجلكهرباء

موريتانيا.. مذكرة تفاهم بين صوملك وسونلغاز لتبادل الخبرات الكهربائية

وحدة الأبحاث - الطاقة

وقّعت الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" مذكرة تفاهم مع الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز "سونلغاز"، بهدف الاستفادة المشتركة من تجارب البلدين في مجال مواجهة التحديات المرتبطة بالكهرباء.

وجاء توقيع المذكرة اليوم الثلاثاء، تحت إشراف وزير البترول والمعادن والطاقة، عبدالسلام ولد محمد صالح، وبحضور السفير الجزائري نور الدين خندودي.

موريتانيا
توقيع مذكرة تفاهم بين صوملك وسونلغاز

تبادل الخبرات

تهدف هذه المذكرة من بين أمور أخرى إلى الاستفادة المتبادلة لكل من صوملك وسونلغاز من تجاربهما الغنية في مواجهة التحديات المرتبطة بالكهرباء.

كما تهدف كذلك إلى تبادل خبرة كل منهما في مجالات التكوين والنجاعة الكهربائية والطاقات المتجددة والكهربة الريفية، فضلًا عن النفاذ الشامل إلى خدمات الكهرباء.

وأكد وزير البترول الموريتاني أن استفادة صوملك من توقيع هذه المذكرة سوف تسهم في دعم البرنامج، التي أطلقته منذ أسابيع لتوفير الكهرباء للجميع بحلول 2030.

وترتكز مذكرة التفاهم بين صوملك وسونلغاز إلى 3 أهداف أساسية تتمثل في التكوين المستمر والكهرباء الريفية وتطوير تسيير الخطوط ذات الجهد العالي والمحطات المزدوجة.

موريتانيا
توقيع مذكرة تفاهم بين صوملك وسونلغاز

اتفاق مهم

أكد وزير البترول والطاقة أهمية هذه الاتفاقية مع شركة سونلغاز، التي تمتلك خبرات كبيرة وتاريخ طويل، بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء.

ومن جانبه، قال رئيس سونلغاز، شاهر بولخراص، إن هذا الاتفاق ثمرة جهود كثيرة من النقاشات بين أطر الشركتين، مضيفًا أن الشركة الجزائرية سوف تباشر تنفيذ العمليات على المدى القصير، وستفتح الورشات على مصراعيها، لتطوير المنشآت الطاقوية والمساهمة في تنفيذ البرنامج الطموح لشركة صوملك.

وأكد المدير العامّ للشركة الموريتانية للكهرباء، الشيخ ولد عبدالله ولد بدة، أن هذه الاتفاقية تدعم برنامج التحول في مجال الكهرباء، خاصة الطاقة النظيفة، كما ستعزز التواصل بين البلدين في المجالات التقنية والفنية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى