أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أدنوك ترفع توقعاتها لخام مربان المتاح للتصدير حتى يوليو 2022

لتصل إلى أعلى مستوى عند 1.407 مليون برميل يوميًا

دينا قدري

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" توقعاتها لخام مربان الرئيس المتاح للتصدير، في المدة من أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى يوليو/تموز 2022، لكنها أبقت على حجم الصادرات بين أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول دون تغيير عن يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت أدنوك -في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء- أنه سيكون لديها 1.105 مليون برميل يوميًا من مربان متاحة للتصدير في أغسطس/آب، وسترتفع الأحجام إلى 1.13 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول، دون تغيير عن الأرقام التي نُشرت في الشهر الماضي.

زيادة الصادرات

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية توقعاتها لخام مربان، المتاح للتصدير في الأشهر المتبقية من هذا العام، بدءًا من 1.175 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، حسبما أفادت منصة إس آند بي غلوبال بلاتس.

وترتفع الصادرات تدريجيًا لتصل إلى أعلى مستوى عند 1.407 مليون برميل يوميًا في يوليو/تموز 2022، مقارنةً بالأرقام الواردة في التقرير الذي نشرته في شهر يونيو/حزيران.

وأظهر توافر الصادرات، في تقرير يونيو/حزيران، أن الأحجام ستبقى عند 1.13 مليون برميل يوميًا بين سبتمبر/أيلول 2021 ويونيو/حزيران 2022.

أدنوك - خام مربان الإماراتي

أعلى مستوى تداول

أعلنت بورصة نيويورك إنتركونتيننتال للعقود الآجلة، مطلع الشهر الجاري، تداول عدد قياسي من العقود الآجلة لخام مربان، لتسجل أعلى مستوى تداول لها منذ إطلاقها في 29 مارس/آذار الماضي.

فقد حققت العقود الآجلة لخام مربان رقمًا قياسيًا في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال، إذ جرى تداول 20 ألفًا و124 عقدًا يوم 6 يوليو/تموز.

وتستخدم البورصة عقود خام مربان الآجلة للتحوط من مخاطر الأسعار والمساهمة في تكوين سعره.

وفي هذا السياق، شدّد رئيس البورصة، جمال ولد هادي، على أن نمو حجم التداول والفائدة المفتوحة لعقود خام مربان الآجلة يعزّز السيولة في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال.

خام مربان

تحدّد أدنوك سعر البيع الرسمي لخام مربان باستخدام المتوسط الشهري للسعر المحدد في سنغافورة لعقود مربان الآجلة في بورصة أبوظبي، التي ستُسَلَّم قبل شهرين من شهر التداول.

مربان هو ثاني عقد آجل يُسلّم ماديًا يجري تداوله في بورصة إقليمية بعد العقود الآجلة لخام عمان في بورصة دبي التجارية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى