أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

فولكس فاغن تطلق 3 نماذج جديدة من السيارات الكهربائية

82 مليار دولار إيرادات متوقعة من خدمات التنقل بحلول عام 2030

محمد فرج

تخطط شركة فولكس فاغن لإطلاق 3 إصدارات مختلفة من سيارتها الكهربائية الكاملة "آي دي باز"، والتي تستهدف الأسواق في أوروبا والولايات المتحدة.

في أوروبا، تهدف نسخة الركاب بـ 6 مقاعد إلى خدمات "الركوب المشترك"، ويمكن الوصول إلى مقاعدها الخلفية بشكل فردي، وتحتوي على شاشة معلومات منفصلة لكل راكب.

وستحصل الولايات المتحدة على نسخة متنوعة من سيارات الأجرة، تركز على العملاء الذين يسافرون بمفردهم أو ضمن مجموعات صغيرة، وسيكون لها 4 مقاعد فقط - اثنان متجهان للأمام واثنان مقابلهما.

أمّا النسخة الثالثة من طراز "آي دي باز" فستكون شاحنة تجارية، تستهدف إلى حدّ كبير شركات توصيل الطرود، والتي تنمو بسبب طفرة التسوّق عبر الإنترنت، حسبما ذكر موقع أوروبا أوتو نيوز.

موعد طرح النماذج الجديدة

من المقرر بيع طراز سيارات "آي دي باز" في أوروبا نهاية العام المقبل، وفي عام 2024 سيبدأ بيعها في الولايات المتحدة.

وتختبر فولكس فاغن نماذج "آي دي باز" الأولية باستقلالية المستوى 4؛ ما يعني أن السيارات يمكنها قيادة نفسها في ظل ظروف معينة، لتكون جاهزة للنقل التجاري للأشخاص والبضائع عام 2025.

وترى شركة فولكس فاغن إمكان وجود شاحنة توصيل ذاتية القيادة. وخلال عرض الشركة لإستراتيجية 2030 في 13 يوليو/تموز الجاري، أظهرت بطاقة هوية ذاتية القيادة مع مقعد السائق باتجاه مؤخرة السيارة بدلاً من الأمام.

التوسع في شاحنات التوصيل

قال رئيس قسم تطوير القيادة الذاتية في فولكس فاغن، كريستيان سينجر، إن الهوية الذاتية ستلغي الحاجة إلى سائق بشري، وستجعل تسليم الطرود أكثر إنتاجية.

وأضاف سنجر، خلال عرض إستراتيجية الشركة 2030 في 13 يوليو/تموز: "نسعى للتوسع في شاحنات التوصيل المستقلة مستقبلًا، حيث لم يعد عمّال التوصيل بحاجة إلى تراخيص قيادة وأصبحوا ركّابًا يركّزون على ترتيب عمليات التسليم".

وأوضح أن فولكس فاغن تتوقع 70 مليار يورو (82 مليار دولار) من الإيرادات من خدمات التنقل في أكبر 5 أسواق أوروبية بحلول عام 2030.

وتخطط فولكس فاجن لاختيار حلول التنقل الذاتي في أسواق معينة بحلول عام 2025، وترى الشركة إمكانات كبيرة للإيرادات من العروض، بما في ذلك مشاركة الرحلات، فضلًا عن خدمات توصيل الطرود الآلية.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى