أخبار النفطأسعار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط توسع مكاسبها لـ4% مع بيانات المخزونات الأميركية

وخام برنت فوق 71 دولارًا

وسعت أسعار النفط مكاسبها لنحو 4% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صدور بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار الخام تراجعت في وقت مبكر من التعاملات، مع مخاوف انتشار متحوّر دلتا من فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 03:05 مساءً بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم سبتمبر/أيلول، بنحو 3.6% مسجلة نحو 71.85 دولارًا للبرميل، بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 68.63 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أغسطس/آب- بنحو 3.9%، مسجلة 69.84 دولارًا للبرميل، بعد أن هبطت إلى 66.44 دولارًا للبرميل في وقت سابق اليوم الأربعاء.

الرغبة في المخاطرة

قال المحلل لدى أكتف تريدرز ريكاردو إيفانجليستا: "يبدو أن النفط وجد الدعم مع زيادة الرغبة في المخاطرة مرة أخرى".

وأضاف: "يأتي الدعم بعد الانخفاضات الواضحة التي سجلت خلال الجلسات القليلة الماضية والتي أثارتها مخاوف من تأثير متغير دلتا وكذلك اتفاق أوبك+ على زيادة الإنتاج".

وكانت أسعار النفط قد تراجعت يوم الإثنين بعد اتفاق أوبك+، لتعزيز الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر من أغسطس/آب حتى ديسمبر/كانون الأول.

وتفاقمت عمليات البيع بسبب المخاوف من أن ارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا لفيروس كورونا في الأسواق الرئيسة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان سيؤثر على الطلب.

مخزون النفط الأميركي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 2.1 مليون برميل، الأسبوع الماضي، ليكون الصعود الأول في غضون 9 أسابيع متتالية.

في حين تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات بنحو 0.1 و1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

تحركات الأسعار

قال محللون آي إن جي إيكونوميكس، إن السوق "تعرضت لبعض الضغط الهبوطي في التعاملات الصباحية المبكرة اليوم بعد تقرير المخزون من معهد النفط الأميركي".

وأضاف محللون أن تحركات الأسعار اليوم غدًا ستكون مدفوعة ببيانات مخزونات النفط الأميركية، بالإضافة إلى تأثير اتفاق أوبك+ بإضافة 400 ألف برميل يوميًا شهريًا، مقابل ما إذا كان الطلب سيصمد أمام تصاعد الإصابات بمتغير دلتا.

توقعات أسعار النفط

يرى محللون أن النفط الخام قد يحقّق بعض المكاسب المتواضعة في الأيام المقبلة، لكن من الصعب رؤية الأسعار تقفز إلى المدارات الأعلى في أي وقت قريب، بسبب المخاوف من زيادة الإصابات.

وقال محللو جي بي مورغان إن الطلب العالمي من المتوقع أن يبلغ متوسطه 99.6 مليون برميل يوميًا في أغسطس/آب، بزيادة 5.4 مليون برميل يوميا عن أبريل/نيسان.

وأشاروا إلى أن الطلب في الربع الرابع من العام الجاري، سيستعيد 330 ألفًا إضافيًا مقابل خط الأساس الطبيعي لعام 2019 مع برودة الطقس في نصف الكرة الشمالي.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى