رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع 15 دولارًا مسجلة أعلى مستوى في شهر

مع هبوط العملة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجّل المعدن أعلى مستوى في شهر، مع هبوط العملة الأميركية بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

ومن شأن هبوط الدولار الأميركي أن يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 1.1%، ما يعادل 15.10 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1825 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 16 يونيو/حزيران الماضي.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.9%، ما يوازي 17 دولارًا، ليصل إلى 1825.01 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.5% عند 26.28 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.3% ليسجل 2837.44 دولارًا للأوقية، وارتفع السعر الفوري للبلاتين 2.1% ليصل إلى 1131.40 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.4% إلى 92.414 نقطة.

بيانات التضخم

بحسب بيانات صادرة اليوم، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنحو 1% الشهر الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 0.6%.

وكانت بيانات رسمية أظهرت أمس الثلاثاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.9%، على أساس شهري، الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 0.5%، ليسجل أعلى مستوى منذ 2008.

ويُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه أداة تحوط ضد تسارع التضخم وانخفاض قيمة العملة.

السياسة النقدية

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام الكونغرس، اليوم، إن الاقتصاد الأميركي في حاجة إلى المزيد من التحسن قبل أن يغيّر البنك المركزي سياسته النقدية التيسيرية.

وأشار رئيس البنك المركزي في خطابه أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، إلى أن سوق العمل على وجه الخصوص لا يزال أقل بكثير مما كان عليه قبل انتشار جائحة كورونا.

ويستكمل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي شهادته غدًا الخميس، أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.

ويرى محللون أن البيانات من غير المرجح أن تثير تشديدًا سريعًا للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يقدّم بعض الدعم للمعدن الأصفر الذي لا يدرّ عائدًا، حسبما نشرته وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى