عاجلأخبار السياراترئيسيةسيارات

إيران تطلق خط إنتاج جديدًا لتطوير صناعة السيارات المحلية

يوفر 8 قطع تكنولوجية ولوحات إلكترونية

تسعى إيران جاهدة إلى الاعتماد على المنتجات محلية الصنع، لمواجهة القيود المفروضة عليها جراء العقوبات الأميركية التي تمنع العديد من الدول إجراء أيّ معاملات تجارية مع طهران.

وبالتزامن مع التسابق العالمي في تطوير صناعة السيارات، أعلنت طهران اليوم الأربعاء، تدشين الخط الإنتاجي لشركة معرفية لإنتاج 8 قطع تكنولوجية ولوحات إلكترونية تُستخدم في صناعة السيارات.

رعى حفل إطلاق الخط -الذي جرى في مدينة شيراز بمركز محافظة فارس جنوب إيران- مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

صناعة السيارات في إيران

يأتي تدشين المشروع- الذي بإمكانه إنتاج 20 ألف قطعة/ساعة- في إطار مساعي إيران لدعم صناعة السيارات المحلية، في ظل ظروف الحظر الاقتصادي المفروض عليها، وهو ما يسهم في توفير العملة الأجنبية التي كانت تنفق لاستيراد القطع من الخارج.

وأزيح أيضًا الستار عن 17 منتجًا تكنولوجيًا من قبل 16 شركة معرفية في فارس، تُستخدم في محطات الكهرباء والأجهزة الطبّية وإنتاج القطع المعقّدة والبرمجيات وأنظمة المحاكاة والمحركات الإلكترونية الخاصة.

قال مساعد الرئيس الإيراني، إن العديد من الشركات الكبرى تولي الاستثمار في الشركات الناشئة أهمية خاصة، في ظل كون الكثير من المجالات توفّر احتياجاتها عن طريق هذه الشركات، فضلًا عن عزم الشركات الكبرى الاستفادة من طاقات الشركات الناشئة للوصول إلى النتيجة اللازمة عبر الاستثمار فيها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى