أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط لأول مرة في 3 جلسات

وخام برنت يتمسك بمستوى 75 دولارًا

تراجعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجّل الهبوط الأول في 3 جلسات متتالية، مع المخاوف بشأن الإمدادات وانتشار فيروس كوفيد-19.

وتأثّر المتعاملون في السوق سلبًا بعد تعثّر المحادثات بين كبار المنتجين لزيادة الإنتاج في الأشهر المقبلة؛ إذ أُلغي اجتماع أوبك+ دون اتفاق بشأن مستويات الإنتاج.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.5%، ليصل إلى 75.16 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 74.23 دولارًا خلال التداولات.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.6%، ليصل إلى 74.10 دولارًا للبرميل، بعد أن وصل إلى مستوى 73.16 دولارًا للبرميل خلال الجلسة.

وجاء الهبوط في أسعار الذهب الأسود، وسط المخاوف حيال تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي على خلفية تسارع إصابات وباء كورونا في بعض مناطق العالم.

وقال كبير إستراتيجيي السلع في مجموعة أستراليا ونيوزيلاندا المصرفية، دانييل هاينز،: "لا تزال البيانات تشير إلى نمو قوي في الطلب، لكن المستثمرين أصبحوا قلقين بشكل متزايد بشأن التأثير المحتمل لزيادة حالات الإصابة بمتغيرات جديدة للفيروس"، حسبما نشرته وكالة بلومبرغ.

وأضاف أن "التساؤلات بشأن إنتاج أوبك+ تزيد من حالة عدم اليقين".

أداء الأسبوع الماضي

كانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من 2% في نهاية تعاملات آخر الأسبوع، يوم الجمعة، مع هبوط الدولار الأميركي، واستمرار السحب من مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، سجّلت أسعار الخام خسائر أسبوعية وسط المخاوف من أن فشل اجتماع أوبك+ قد يؤدي إلى زيادة إمدادات النفط على الصعيد العالمي.

وفي الأسبوع الماضي، سجّل كلا الخامين -القياسي والأميركي- خسائر أسبوعية بنحو 0.8%، لكن الأسعار لا تزال تحوم قرب أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى