رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

العراق يرفع سعر خام البصرة الخفيف إلى آسيا

على خطى السعودية والكويت

بعد أن رفعت السعودية والكويت الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى العملاء في آسيا خلال أغسطس/آب، قرر العراق، اليوم الإثنين، رفع سعر خام البصرة الخفيف للمشترين في آسيا.

وكانت أرامكو السعودية قد أعلنت عن أسعار الخام المصدّرة لآسيا الأسبوع الماضي، والتي عادة ما تحدد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية.

ورفع العراق سعر خام البصرة الخفيف للمشترين في آسيا، إلى علاوة 2.25 دولارًا للبرميل فوق عمان -دبي في أغسطس/آب، بزيادة من 1.45 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان -دبي في الشهر السابق، حسب وكالة رويترز.

وتحدّد سعر البيع الرسمي لخام البصرة المتوسط بعلاوة 1.35 دولارًا للبرميل فوق عمان -دبي في أغسطس/آب .

وتقرّر سعر خام البصرة الثقيل بخصم 0.65 دولارًا للبرميل عن عمان -دبي.

النهوض بقطاع النفط

كان وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار، قد أكد أمس الأحد حرص الحكومة والوزارة على النهوض بقطاع الإنتاج في شركة نفط الشمال، والعمل على زيادته واستمراره وتطويره.

وقال عبدالجبار، إن الوزارة تهدف إلى الإسراع في معالجة المشكلات والتحديات الفنية والاقتصادية والأمنية، والانطلاق بخطط زيادة الإنتاج بالاعتماد على التطوير في الجهد الوطني، والتعاون مع الشركات العالمية.

يُذكر أن أسعار النفط انخفضت اليوم، بعد مكاسب استمرّت لجلستين متتاليتين.

فيما أكد بيان مشترك صادر عن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ضرورة الاستمرار في التعاون لدعم استقرار أسواق النفط في ظل جهود تحالف دول مجموعة أوبك+.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى