أخبار السياراترئيسيةسيارات

دودج تطرح مركبتين كهربائيتين جديدتين في هذا الموعد

طبقًا لمخطط ستيلانيتس الكهربائي

آية إبراهيم

أعلنت شركة صناعة السيارات ستيلانيتس -التي تتضمن العلامة التجارية دودج- أنها ستستثمر نحو 35.6 مليار دولار أميركي في كهربة سياراتها حتى عام 2025.

وتتطلع صانعة السيارات من خلال استثماراتها الجديدة إلى طرح سيارة كهربائية جديدة عبر جميع علاماتها التجارية الـ 14 على مستوى العالم.

وبجزء من الخطة الكهربائية الجديدة، تعتزم دودج إطلاق سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2024، إلى جانب إطلاق شاحنة كهربائية "دودج رام 1500"، حسبما نشر موقع فيوتشر كار.

دودج ماسل الكهربائية الجديدة

تستمر صانعة السيارات الأكبر عمرًا "دودج" بإدراج محركات "V-8" القوية في طرازاتها الرياضية القوية التي عُرفت باسم "ماسل كارز" التي ترمز للقوة الأميركية بهذه الفئة، كما تخطط لإطلاق مركبة كهربائية جديدة من الفئة نفسها بحلول عام 2024.

ولم يتضح ما إذا كانت دودج ستتجه إلى تشالنجر ذات البابين أو ذات الأبواب الـ4، بصفتها قاعدة لمركبتها الكهربائية المقبلة.

وطبقًا لمنهجية دودج، من المتوقع أن تتميز ماسل الكهربائية الجديد بعناصر تصميم مستوحاة من طرازات سابقة للعلامة التجارية، مع إضاءة أمامية بملامح دودج تشارجر موديل عام 1969.

منصة ستيلانيتس

من المخطط أن تتخذ الشركة شعار "فراتزوغ" الذي كان يُستخدم لسيارات "ماسل الكلاسيكية"، كما ستتربّع السيارة ماسل الجديدة على منصة ستيلانيتس الكبيرة، لتتميز بمدى يصل إلى 500 ميل، ويُقال، إن الطاقة الكهربائية تنتج نحو 886 حصانًا، لتُحقق انطلاقة من سرعة صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال ثانيتين.

وقالت شركة صناعة السيارات، إن مهندسيها قد وصلوا إلى أقصى ما يمكنهم فعله لتحسين محرك الاحتراق الداخلي، لذا، فإن تبنّي المركبات الكهربائية يتعلق بتحسين الأداء أكثر من أيّ شيء آخر.

وتتوقع مجموعة ستيلانيتس أن تحقق نحو 40%من إجمالي مبيعات السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية بالكامل، في الولايات المتحدة.

دودج رام الكهربائية

تعتزم صانعة السيارات البارزة طرح شاحنة كهربائية "دودج رام 1500" بحلول عام 2024، ومن المتوقع أن تواجه الشاحنة منافسيها من جنرال موتورز وفورد المتميزين بمنصة كهربائية للهيكل، والتي تستهدف مدى يصل إلى 500 ميل وأبعد من ذلك.

وتبحث رام -أيضًا- مخطط تقديم سيارة كهربائية في كل جزء من مجموعتها، والتي تشمل الشاحنات التجارية، والشاحنات الثقيلة.

ولم تكشف رام الكثير من المعلومات حول الشاحنة الكهربائية 1500 المقبلة، لكنها تدّعي أن الشاحنة الصغيرة ستوفر شحنًا سريعًا يصل إلى 150 كيلو واط، مع مصدر طاقة على متنها، فضلًا عن إدراج نظام ملاحة للسائقين الذين يخططون لمساراتهم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جيب -إحدى العلامات التجارية لمجموعة ستيلانيتس- أعلنت أمس السبت، عن سيارتها غراند شيروكي (4xe) الجديدة لعام 2022، وهي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء، امتثالًا لإستراتيجية ستيلانيتس لتسريع خططها الكهربائية في جميع علاماتها التجارية الـ14.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى