أخبار السياراترئيسيةسيارات

جيب تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة غراند شيروكي الكهربائية

في إطار خطواتها نحو إنتاج سيارات كهربائية بالكامل

آية إبراهيم

أعلنت شركة جيب -إحدى العلامات التجارية لمجموعة ستيلانيتس- سيارتها غراند شيروكي (4xe) الجديدة لعام 2022، وهي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء، كما أن العلامة التجارية تستحوذ -أيضًا- على سيارات جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل.

وجاء ذلك بوصفه جزءًا من إستراتيجية ستيلانيتس لتسريع خططها الكهربائية في جميع علاماتها التجارية الـ14، وتُعدّ جيب واحدة من تلك العلامات التجارية، حسب ما نشره موقع إلكتريك.

جيب غراند شيروكي الهجينة

كانت إعلانات اليوم متوافقة في الغالب مع جهود توصيل الكهرباء السابقة لسيارة جيب، التي كانت تدور حول المكونات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

جيب
شن سيارة جيب غرند شيروكي الجديدة

ويُعدّ كشف شركة جيب لصناعة السيارات النقاب عن سيارة جيب غراند شيروكي الهجينة (4xe) ذات المكونات الإضافية 2022 خطوة أخرى نحو التوسّع في استخدام الكهرباء، وتعزيز رؤية علامة جيب التجارية المتمثلة في "سيارات خالية من الانبعاثات بنسبة 100%".

وجاء ذلك بالتزامن مع احتفال علامة جيب التجارية بمرور 80 عامًا من الإنجازات والابتكارات.

وعلى الجبهة الكهربائية بالكامل، تخطّط جيب -أيضًا- لطرح الموديلات الكهربائية بالكامل في جميع القطاعات بحلول عام 2025، بما في ذلك تشكيلة "واغونيير" الخاصة بها.

جيب
أحد محطات الشحن لـ جيب

محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية

أعلنت جيب أنها تخطط لتركيب محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية في مسارات الطرق الوعرة الشهيرة في الولايات المتحدة، في إطار التوسّع في استخدام الكهرباء.

ويجري -حاليًا- تنفيذ خطط لتثبيت محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية، لدعم مسارات عبر الولايات المتحدة، في الوقت نفسه عرضت الشركة اليوم بعض النماذج الأولية لشواحن الطاقة الشمسية.

ولم تعلن صانعة السيارات عن جدول زمني لنشر هذه المحطات، لكن من المتوقع أن يُنشَر بعضها مع أول سيارة كهربائية -ذات بطارية جديدة- خلال السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى