أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

إيني تعقد صفقة لشراء 13 مزرعة رياح برية في إيطاليا

بقدرة 315 ميغاواط

آية إبراهيم

تتخذ شركة إيني الإيطالية خطوات سريعة نحو التوسّع في مشروعات الطاقة المتجددة، بوصفه جزءًا من إستراتيجيتها لتحوّل الطاقة، في إطار تعهّدها بأن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2050.

ووافقت شركة إيني الإيطالية على شراء واحدة من كبرى محافظ طاقة الرياح البرية في إيطاليا، من مدير الصندوق غلينمونت بارتنرز، بصفته جزءًا من خططها لتوسيع أعمالها في مجال الطاقة الخضراء.

وقالت مجموعة الطاقة الإيطالية -في بيان لها، يوم الجمعة- إنها قررت شراء محفظة للطاقة المتجددة بقدرة 315 ميغاواط، تتألّف من 13 محطة طاقة رياح برية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تفاصيل صفقة إيني

من المقرر أن ترفع الصفقة الجديدة قدرة إيني الإجمالية من طاقة الرياح في إيطاليا إلى 350 ميغاواط، ولم تكشف الشركة عن أي معلومات حول التكلفة المالية للصفقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي: "تمثّل الصفقة خطوة مهمة إلى الأمام لنمو الطاقة المتجددة للشركة، وستمكننا من الوصول إلى 4 غيغاواط من السعة المركبة في عام 2024".

واستطرد: "المجموعة ستبني طاقة جديدة للطاقة المتجددة بنفسها أو تقوم بعمليات استحواذ انتقائية، لا سيما في البلدان التي لديها قاعدة عملاء عريضة حالية".

إستراتيجية إيني

تستهدف شركة إيني قدرة طاقة متجددة تبلغ 15 غيغاواط في عام 2030 و60 غيغاواط في عام 2050.

وتأتي صفقة غلينمونت في الوقت الذي تحرص فيه إيني على تسريع وتيرة الإصلاح الشامل، الذي أُطلق العام الماضي، للانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة وتقليل إنتاجها من النفط والغاز.

وتُجدر الإشارة إلى أن الشركة الإيطالية تروّج لاستخدام الهيدروجين منخفض الكربون الذي من شأنه أن يُسهم بشكل رئيس في خفض الانبعاثات، ما يمهّد الطريق أمام تحقيق إستراتيجية الحياد الكربوني للاتحاد الأوروبي بحلول عام 2050.

وانضمّت إيني -مؤخرًا- إلى التحالف الأوروبي للهيدروجين النظيف، كما تُسهم في دراسة "الهيدروجين لأوروبا"، التي تهدف إلى تقييم كيفية مساهمة الهيدروجين في تحقيق الحياد المناخي في القارّة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى