أخبار الكهرباءرئيسيةسياراتكهرباء

تراجع مبيعات السيارات في الصين خلال يونيو

بنسبة 12.4% مقارنة بمبيعات العام الماضي

آية إبراهيم

كشفت بيانات صناعية، اليوم الجمعة، أن مبيعات السيارات في الصين -أكبر سوق للسيارات في العالم- تراجعت بنسبة 12.4% في يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بالشهر نفسه قبل عام.

وأوضحت بيانات من الرابطة الصينية لمصنعي السيارات أن المبيعات الإجمالية بلغت 2.02 مليون سيارة في يونيو/حزيران الماضي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وباعت الصين نحو 12.89 مليون سيارة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران الماضيين، بزيادة 25.65% عن مستويات العام الماضي.

مبيعات السيارات الكهربائية

حافظت مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة، بما في ذلك الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين على الزيادة المطردة في المبيعات، إذ قفزت بنسبة 139.3%، بعد أن بِيعت 256 ألف وحدة الشهر الماضي.

ويعمل صانعو السيارات الكهربائية -مثل نيو وإكسبينغ وبي واي دي- على توسيع القدرة التصنيعية في الصين، من خلال تشجيع ترويج الحكومة المركبات الصديقة للبيئة لخفض التلوث.

كما باعت شركة تيسلا 33 ألفًا و155 سيارة كهربائية صينية الصنع في يونيو/حزيران الماضي.

وضع الصين في سوق السيارات

زادت صادرات الصين من مواد بطاريات الليثيوم والنيكل والكوبالت وأكسيد المنغنيز، في الأشهر الـ5 الأولى من عام 2021، بالتزامن مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية.

وأظهرت بيانات الجمارك أن الصين صدّرت 27.434 ألف طن من مادة أكسيد المنغنيز خلال المدة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار الماضي، بزيادة 105% عن العام الماضي.

تُجدر الإشارة إلى أن الحكومة الصينية قالت الشهر الماضي إنها ستعمل على تشجيع الإنفاق على السيارات هذا العام، إذ إن بكين ترغب في ضمان مستقبل قوي للقطاع.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الإجمالية هذا العام لأول مرة منذ عام 2017.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى