أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

عاجل.. إقالة وزير النفط الهندي على خلفية أزمة أوبك+ وارتفاع الأسعار (صور)

وزير الطيران هارديب سينغ يتولى المهمة

شهدت نيودلهي إقالة وزير النفط الهندي درامندرا برادان، ضمن عدد من الوزراء بحكومة ناريندرا مودي، إثر فشلهم في التعامل مع عدد من الملفات المهمة.

وأدّى هارديب سينغ بوري -البالغ من العمر 69 عامًا- اليمين الدستورية وزيرًا للنفط والغاز الطبيعي، إلى جانب الإسكان، بعد أن كان يتولى منصب وزير الطيران المدني.

جاءت إقالة درامندرا برادان على خلفية فشله في السيطرة على أسعار الوقود في الهند، وعدم توصّله إلى تفاهمات مناسبة مع منظمة أوبك وكبار المنتجين عالميًا فيما يُعرف بـ"أوبك+" بشأن زيادة إنتاج النفط وكبح ارتفاع الأسعار عالميًا، إلى جانب مناوشاته من حين لآخر مع السعودية في هذا الشأن.

وزير النفط الهندي الجديد

يحمل هارديب سينغ على عاتقه العديد من الملفات المهمة المكلف بها رسميًا من رئيس الوزراء درامندرا برادان، خاصة مع ارتفاع أسعار النفط العالمية، وسط قيود العرض وآمال الطلب.

تأتي في مقدمة المهام، محاولة السيطرة السريعة على أسعار البنزين والديزل المحلية، التي تسبّبت في موجة غضب عارمة من قبل المواطنين.

إقالة وزير النفط الهندي
برادان خلال تهنئة الوزير الجديد في مكتبه - الصورة من صفحة الوزير المستقيل على تويتر (8 يوليو 2021)

تهنئة من برادان

من جانبه، هنّأ درامندرا برادان، وزير النفط الهندي الجديد "سينغ" على منصبه الجديد، راجيًا له مزيدًا من التوفيق في المدة المقبلة.

جاء ذلك خلال مراسم تسليم وتسلّم الحقيبة الوزارية، صباح اليوم الخميس.

وعقد برادان وسينغ جلسة بعد مراسم تسليم المهام، شهدت الحديث عن أبرز المحاور التي كان يعمل عليها الوزير المستقيل خلال الأونة الأخيرة.

وبتغريدة في تويتر، أعرب برادان عن أطيب أمنياته للوزير الجديد "في مساعيه لضمان أمن الطاقة في الهند.. وأن يتبنّى قطاع النفط والغاز آفاقًا جديدة تحت قيادته".

إقالة وزير النفط الهندي
جلسة ثنائية بين الوزيرين بعد مراسم تسليم المهام

إقالة وزير النفط الهندي - وزير النفط الهندي الجديد

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى