التقاريرتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط في 2021

وترفع التقديرات للعام المقبل

وحدة الأبحاث - الطاقة

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2021، كما قلّصت تقديراتها لنمو المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

وأظهر تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر يوليو/تموز -الصادر اليوم الأربعاء- أنه من المتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.33 مليون برميل يوميًا العام الجاري، مقارنة بتقديرات الشهر الماضي البالغة 5.41 مليون برميل يوميًا.

نظرة متفائلة في 2022

بحسب التقرير، توقعت إدارة معلومات الطاقة نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 3.72 مليون برميل يوميًا العام المقبل، مقارنة مع 3.64 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة.

وتشير التقديرات الأولية إلى انخفاض الطلب العالمي على النفط خلال العام الماضي بنحو 8.60 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع توقعات سابقة بتراجع قدره 8.64 مليون برميل يوميًا.

المعروض من خارج أوبك

خفّضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو المعروض النفطي من خارج أوبك في 2021 إلى 1.07 مليون برميل يوميًا، مقابل 1.17 مليون برميل يوميًا في تقديرات الشهر الماضي.

في حين رفعت الوكالة الأميركية توقعات نمو المعروض من خارج دول أوبك العام المقبل إلى 3.10 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 2.95 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة.

وتشير التقديرات إلى انخفاض المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 2.49 مليون برميل يوميًا عام 2020، مقارنة مع تراجع بلغ 2.48 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن تشهد سوق النفط عجزًا قدره 0.96 مليون برميل يوميًا هذا العام مقارنة مع توقعات سابقة بأن العجز سيبلغ 0.81 مليون برميل يوميًا، وذلك قبل أن تتحول إلى فائض العام المقبل قدره 0.46 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق