رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

إينكو تخطط لتنفيذ أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في هولندا

آية إبراهيم

أعلنت شركة الطاقة الهولندية إينكو، ومزود البطاريات غيغا ستوريج، ومقرها هولندا، خطة لبناء بطارية بقدرة 24-48 ميغاواط/ساعة بالقرب من ليليستاد في مقاطعة فليفولاند، التي تُعدّ واحدة من أكثر مناطق البلاد تأثرًا بقيود الشبكة.

وبمجرد إتمام عملية البناء ستكون أكبر بطارية في هولندا، إذ تُعدّ تقنية تخزين الكهرباء بمثابة عنصر مهم في مخططات مشروعات شركات الطاقة في العالم، حسبما ذكر وقع بي في ماغازين.

تفاصيل المشروع

من المقرر أن تبدأ أعمال البناء في منشأة التخزين خلال العام الجاري، لتنتهي بحلول خريف عام 2022.

وتبلغ السعة التخزينية السنوية للمشروع -الذي يُطلق عليه غيغا بافلو- نحو 30 ألف ميغاواط/ساعة، وستستخدمه إينكو للتنبؤ بأخطاء العرض والطلب في سوق التداول اليومي.

ويقع المشروع بالقرب من جامعة فاغينينغين آند ريسيرش، ومن المُخطَّط توصيله بشبكة وايندنت الذكية المحلية.

وأطلقت إينكو وغيغا ستوريج، خلال العام الماضي، بطارية غيغا رينو بقدرة 12 ميغاواط، بالاعتماد على التكنولوجيا التي توفّرها إن إي سي سوليوشين في الموقع.

أهمية المشروع

قال المدير التجاري لشركة إينكو إنرجي تريد، لوسيان ويغرز: "إن القدرة على تحقيق التوازن بين العرض والطلب على الكهرباء أمر حيوي، من أجل أن تكون الشركة قادرة على تحقيق المزيد من التكامل لوسائل الإنتاج المستدامة".

وأضاف: "سوف يلعب تخزين الكهرباء في البطاريات المتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دورًا مهمًا، لذلك نحن سعداء بتطوير بافلو غيغا، الذي يمكننا في الوقت نفسه من تجنُّب كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى