التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الغازتقارير النفطرئيسيةطاقة متجددةعاجلغازنفط

توتال تخطط لاستثمار 60 مليار دولار بالطاقة المتجددة في نيجيريا

ضمن خطوات تسريع تحوّل الطاقة

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • تخصيص 60 مليار دولار على مدى 10 سنوات لتسريع تحوُّل الطاقة في نيجيريا
  • اسم "توتال إنرجيز" يجسد نية الشركة في المساهمة الفعالة في التحول العالمي للطاقة
  • "توتال إنرجيز" ملتزمة بهدف الحد من انبعاثات الكربون بنسبة 40% في عام 2030
  • "توتال إنرجيز" تعتزم مواصلة الاستثمار في النفط والغاز الطبيعي والكهرباء والهيدروجين والكتلة الحيوية

اتجهت العديد من شركات النفط العالمية العملاقة، وفي مقدمتها توتال، إلى الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، للمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون، بعد تراجع الطلب على النفط والغاز جرّاء تفشي وباء "كوفيد-19" في شتى أرجاء العالم.

وتسعى شركة توتال إنرجيز (توتال سابقًا) لأن تصبح إحدى أكبر 5 شركات في العالم في مجال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأعلنت توتال إنرجيز عن استثمار جديد بقيمة 60 مليار دولار، ستُخصّص على مدى 10 سنوات لتسريع تحول الطاقة في نيجيريا، لدفع عجلة التنمية في البلاد، حسبما أورده موقع "إي إس آي أفريكا".

تسريع تحوّل الطاقة

قالت المديرة العامة التنفيذية لشركة "توتال كانت ريسيرفيسز"، بونمي بوبولا موردي، إن الاسم الجديد "توتال إنرجيز"، الذي أُعلن في 28 مايو/ أيار 2021، يجسّد نيتها في المساهمة الفاعلة في التحول العالمي للطاقة وهي ملتزمة بمكافحة تغير المناخ.

وأضافت موردي أن "توتال إنرجيز" ملتزمة بهدف الحد من انبعاثات الكربون بنسبة 40% في عام 2030، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وأوضحت أن "توتال إنرجيز" تعتزم مواصلة الاستثمار في النفط والغاز الطبيعي والكهرباء والهيدروجين والكتلة الحيوية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وكشفت أن "توتال إنرجيز" ستباشر -قريبًا- تغيير علامتها التجارية في جميع محطات التعبئة في جميع أنحاء البلاد لتجسيد الاسم الجديد والشعار والاتجاه.

إسهام توتال في التنمية المستدامة

قالت موردي إن الطاقة هي الحياة، وهي مصدر للتقدّم للمساهمة في التنمية المستدامة للكوكب الذي يواجه تحديات المناخ.

وأضافت أن شركة "توتال إنرجيز" تُعدّ شركة طاقة واسعة النطاق ملتزمة بإنتاج وتوفير طاقات ذات أسعار معقولة وموثوقة ونظيفة.

وقال مدير الاتصالات القطرية بشركات توتال في نيجيريا، تشارلز إيبيريونو، إن الشركة تعمل في نحو 130 دولة وتعمل في نيجيريا منذ أكثر من 60 عامًا.

وكشف أن نيجيريا أسهمت مساهمة فاعلة في انتقال شركة "توتال إنرجيز"، ويعود ذلك إلى مواردها الوفيرة من الغاز وأشعة الشمس لمشاريع الطاقة الشمسية.

وأضاف أن 77 محطة تعبئة لتوتال إنرجي تستخدم الطاقة الشمسية حاليًا، مضيفًا أن الشركة ستدخل -أيضًا- في مبادرة لتطوير قطاع الغاز للحكومة الفيدرالية، لتعزيز هذا الهدف.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى