أخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةرئيسيةطاقة متجددةمنوعات

جيسينا الفرنسية تصدر سندات خضراء بـ596.5 مليون دولار

الإصدار الأول منذ تحويل جميع السندات إلى خضراء

دينا قدري

أطلقت شركة العقارات الفرنسية جيسينا إصدار سندات خضراء جديدة بقيمة 500 مليون يورو (596.47 مليون دولار أميركي)، مع أجل استحقاق 15 عامًا، وفائدة بنسبة 0.875%.

وهذا الإصدار هو الأول الذي يُنفّذ منذ تحويل جميع سندات الشركة المستحقة إلى سندات خضراء.

وبالتالي، تُعدُ هذه الصفقة جزءًا من برنامج جيسينا، الذي يهدف إلى دعم التحسين المستمر والشامل لمحفظة أصول المجموعة العقارية، خصوصًا أداءها البيئي.

الاسترداد المُبكر

أوضحت المجموعة الفرنسية -في بيان صحفي- أنها "ستمارس خيار الاسترداد المبكر لقروض السندات المستحقة البالغة 377.8 مليون يورو (450.82 مليون دولار)، بشرط الانتهاء من هذا الإصدار الجديد".

وهذه القروض تحمل فائدة بنسبة 2%، مع استحقاق محدد في 17 يونيو/حزيران 2024، وسيكون الاسترداد ساري المفعول خلال شهر يوليو/تموز.

سندات خضراء

كانت جيسينا قد أعلنت في نهاية شهر مايو/أيار تحويل جميع ديون سنداتها إلى قروض مستحقة خضراء، بعد تصويت من قِبل حاملي السندات.

وأوضح نائب المدير العام المسؤول عن الشؤون المالية في جيسينا، نيكولا دوتروي: "هذا البرنامج المبتكر هو الأول من نوعه.. إنه يجعل جيسينا واحدة من الشركات القليلة في العالم التي تمتلك برنامج تمويل سندات أخضر بالكامل باليورو".

وشدد على أن البرنامج يتماشى تمامًا مع خطة الحياد الكربوني 2030، نحو حيادية الكربون لمحفظة تشغيل المجموعة.

وتابع: "مع إعادة التأهيل هذه بنسبة 100% من تمويل السندات، أصبح إجمالي 82% من تمويل المجموعة البالغ 10 مليارات يورو، يشمل عنصرًا من المسؤولية الاجتماعية للشركات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق