سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع في تعاملات متقلبة

وخام برنت فوق 75 دولارًا

عاودت أسعار النفط الارتفاع، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليواصل خام برنت الصعود أعلى من مستوى 75 دولارًا للبرميل، بعد جلسة متقلبة.

واستفاد الذهب الأسود من توقعات الطلب القوي على الوقود، بالإضافة إلى الشكوك بشأن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، الذي قد يُنهي العقوبات الأميركية المفروضة على صادرات إيران من النفط.

في حين أشارت تقارير صحفية أمس الأربعاء، إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاءها من خارج أوبك ناقشوا زيادة إنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يوميًا، بداية من أغسطس/آب المقبل.

تحركات الأسعار

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.5%، ليصل إلى 75.56 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل 75.78 دولارًا في الاجاه الصاعد، و74.51 دولارًا في الاتجاه الهابط.

كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.3%، ليسجل 73.30 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل 73.61 دولارًا، ومستوى 72.32 دولارًا خلال التعاملات.

وواصل كلا الخامين القياسي والأميركي الصعود لأعلى مستوياتهما منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

تقرير المخزون

جاءت مكاسب النفط، بعد السحب الأكبر من المتوقع من المخزون الأميركي من النفط والبنزين، الأمر الذي يؤكّد آفاق الطلب القوي على الوقود.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن مخزونات النفط الأميركية تراجعت بنحو 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 18 يونيو/حزيران الجاري، لتسجل 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مارس/آذار عام 2020.

وكان هذا التراجع في المخزون الأميركي من النفط أكبر من توقعات المحللين البالغة 6.3 مليون برميل.

كما شهدت مخزونات البنزين الأميركية هبوطًا بنحو 2.9 مليون برميل، مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1.3 مليون برميل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى