التقاريرأخبار الطاقة المتجددةتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

طاقة الرياح المركبة.. أين يتركز نمو السعة في الولايات المتحدة؟

طوال 10 أعوام

وحدة الأبحاث - الطاقة

قفزت سعة طاقة الرياح في الولايات المتحدة بشكل قوي العقد الماضي، مع حقيقة أن تركُز النمو كان في مناطق محددة داخل البلاد.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، ارتفعت سعة طاقة الرياح في الولايات المتحدة من 40.1 غيغاواط في يناير/كانون الثاني عام 2011 إلى 118.3 غيغاواط نهاية عام 2020.

وتُمثل مناطق تكساس وغرب وسط الولايات المتحدة والإقليم الأوسط -والتي تُعد موطنًا لبعض موارد الرياح الأكثر غزارة في البلاد- مجتمعة الحصة الأكبر من نمو قدرة الرياح خلال العقد الماضي؛ إذ تمثل هذه المناطق نحو 73% من إجمالي الإضافات.

سعة قياسية في 2020

أضافت الولايات المتحدة سعة قياسية من طاقة الرياح بلغت 14.2 غيغاواط عام 2020، لتتجاوز الرقم القياسي لتركيب سعة إضافية من طاقة الرياح المسجلة عام 2012 عند 13.2 غيغاواط.

والعام الماضي، شهدت مناطق الغرب الأوسط والشمال الغربي أكبر إضافة سنوية لسعة الرياح 5.7 و2.7 غيغاواط على التوالي.

وكان الدافع وراء العديد من إضافات السعة في السنوات الأخيرة هو انخفاض تكاليف البناء لمزارع الرياح والزيادات في معايير محفظة الطاقة المتجددة على مستوى الولايات الأميركية.

سعة الرياح في وسط أميركا

بداية عام 2011، كانت سعة طاقة الرياح في منطقة تكساس تبلغ 9.4 غيغاواط، قبل أن تصل إلى 27.9 غيغاواط نهاية العام الماضي.

كما زادت سعة طاقة الرياح في إقليم الغرب الأوسط 3 مرات؛ إذ ارتفعت إلى 26.9 غيغاواط بنهاية 2020، مقارنة مع 8.6 غيغاواط عام 2011.

وعام 2011، كان للإقليم الأوسط نحو نصف سعة طاقة الرياح في منطقتي تكساس والغرب الأوسط.

وبعد إضافة 20.5 غيغاواط من سعة طاقة الرياح طوال العقد الماضي -أكثر من أي منطقة أخرى- أصبح الإقليم الأوسط من أفضل مناطق طاقة الرياح في الولايات المتحدة.

ولايات الشمال الغربي

بلغ تثبيت سعة طاقة الرياح المركبة في إقليم الشمال الغربي العقد الماضي نحو 8.6 غيغاواط فقط، على الرغم من امتلاك طاقة مماثلة لمناطق تكساس والغرب الأوسط في عام 2011.

وأضاف إقليم كاليفورنيا -الذي شمل جميع أجزاء الولاية باستثناء الجزء الشمالي منها- 3 غيغاواط من سعة الرياح بين عامي 2011 و2020، وهو ما يمثل 4% من نمو قدرة الرياح على مستوى البلاد.

وعلى الرغم من أن كاليفورنيا كانت من أوائل المتبنين لتوربينات الرياح على نطاق المرافق، إلا أنها لم تشهد نموًا كبيرًا في قدرة الرياح العقد الماضي كما حدث في بعض المناطق الأخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق