أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط 1.5% مع قوة الدولار الأميركي

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1.5%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع قوة العملة الأميركية، لكن الخام قلصت خسائره، التي تجاوزت 3% خلال الجلسة.

وفي نهاية التداولات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بأكثر من 1.7%، ليسجل 73.08 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 74.50 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

وكان الخام القياسي وصل إلى أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان عام 2019 في الجلسة السابقة.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 1.5%، مسجلاً 71.04 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل 72.30 دولارًا خلال الجلسة.

وكان الخام الأميركي سجّل، أمس الأربعاء، أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

وبحلول الساعة 06:57 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.8%، ليصل إلى 91.841 نقطة.

أداء الذهب الأسود

تعرّض الذهب الأسود لضغوط مع قوة الدولار الأميركي على خلفية تكهنات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن رفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023.

وتجعل الورقة الخضراء القوية أسعار النفط المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى، ما قد يضغط على الطلب على الخام.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية -الصادر أمس- بلغ انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة -أكبر دولة مستهلكة للخام- 7.4 مليون برميل الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق