رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

سوليد باور لصناعة البطاريات تخطط للاندماج مع شركة استثمار خاصة

لإقامة كيان جديد تصل قيمته إلى 1.2 مليار دولار

تعتزم شركة سوليد باور للبطاريات الصلبة، الاندماج مع شركة استثمار خاصة، لإقامة كيان جديدة تصل قيمته إلى 1.2 مليار دولار.

وسوليد باور مقرها في مدينة لويسفيل بولاية كولورادو الأميركية، ومملوكة جزئيًا لكل من فورد موتور الأميركية، وبي.إم.دبليو الألمانية.

وزادت الحاجة إلى صناعة البطاريات التي تستخدم على نطاق واسع في السيارات الكهربائية، خلال المدة القليلة الماضية، مع توقعات بزيادة الطلب عليها المدة المقبلة، مع اتجاه الدول نحو الطاقة المتجددة.

إتمام الصفقة

تتوقع سوليد باور التي تطور البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية، إتمام صفقة الاندماج مع شركة ديكربونيزيشن بلس أكوزيشن كورب3 خلال الربع الأخير من العام الحالي، ثم تسجيل الكيان الجديد في بورصة ناسداك للأوراق المالية بالولايات المتحدة تحت رمز إس.إل.دي.بي.

وتتوقع سوليد باور أن تحصل بمجرد اكتمال الصفقة على سيولة نقدية قيمتها 600 مليون دولار، منها 165 مليون دولار من شركة استثمار خاصة، حسب وكالة بلومبرغ.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتوريد بطاريات مداها 500 ميل (805 كيلومترات) للسيارات الكهربائية التي ستنتجها فورد وبي.إم.دبليو في المستقبل.

وكانت ديكربونيزيشن بلس التابعة لشركة الاستثمار المالي ريفر ستون إنفستمنت غروب، قد جمعت في مارس/آذار الماضي 350 مليون دولار من خلال طرح عام أولي لأسهمها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق