سلايدر الرئيسية

الطلب على الوقود يتعافى في الهند

أظهرت مؤشرات أولية اليوم الأربعاء، أن الطلب على الوقود في الهند -ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم- يتعافى.

وضربت الجائحة الهند التي تعد خامس أكبر اقتصاد في العالم، بقوة؛ ما أوقف الحياة في بعض الولايات والمدن بشكل كامل، مع تزايد حالات الإصابة والوفاة، غير أن تداعيات الموجة الثالثة خلال الفترة الأخيرة بدأت تهدأ في البلاد.

مبيعات البنزين والسولار

نقلت وكالة بلومبرغ، اليوم عن بيانات أولية صادرة عن مسؤولين مطلعين في شركات تكرير النفط بالهند، ارتفاع مبيعات البنزين والديزل (السولار) لدى أكبر 3 شركات وقود في الهند خلال النصف الأول من يونيو/حزيران الحالي، مقارنة بالمدة نفسها من الشهر الماضي، بعد تخفيف القيود على الحركة والانتقال جراء تراجع معدلات الإصابة بالفيروس.

ووفق بلومبرغ، فإن أكبر 3 سلاسل لمحطات الوقود في الهند سجلت خلال الأسبوعين الأولين من الشهر الحالي زيادة في مبيعات الديزل بنسبة 12% شهريًا إلى 2.48 مليون طن، وزيادة في مبيعات البنزين بنسبة 13% شهريًا إلى 905 آلاف طن.

في الوقت نفسه، تراجعت مبيعات الغاز البترولي السائل بنسبة 1.3% شهريًا إلى 1.1 طن. وتراجعت مبيعات وقود الطائرات بنسبة 17.4% إلى 107 آلاف طن.

يأتي هذا في الوقت الذي مازالت فيه مبيعات البنزين والديزل أقل من مستوياتها في 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بنسبة 20% تقريبًا بحسب المسؤولين الذين رفضوا الكشف عن هويتهم؛ لأنهم غير مخولين بالحديث للإعلام. وفق بلومبرغ.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى