سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تقلص مكاسبها.. وخام برنت تحت 73 دولارًا

قلصت أسعار النفط مكاسبها في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، ليتخلى خام برنت عن مستوى 73 دولارًا للبرميل، المسجل في وقت مبكر من الجلسة.

وسجّلت أسعار الخام في التعاملات المبكرة مستويات لم تصل إليها في أكثر من عامين ونصف العام، مع تحسّن توقعات الطلب على النفط في الولايات المتحدة وأوروبا، بعد إعادة فتح الاقتصادات، جراء زيادة طرح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وفي نهاية التعاملات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم شهر أغسطس/آب- 0.2% إلى 72.86 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل مستوى 73.64 دولارًا للبرميل.

في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط -تسليم يوليو/تموز- بنسبة هامشية 0.04 بالمائة إلى 70.88 دولارًا، بعد أن ارتفع عند 71.78 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

الطلب في أميركا

يتحرّك الخام الأميركي نحو تحقيق تقدُّم فصلي خامس، الذي سيكون أفضل أداء منذ 2010، مع تحسّن الاستهلاك، في حين تخفّف أوبك+ قيود الإمدادات بشكل تدريجي، وذلك نتيجة توقعات بتعافي الطلب في الولايات المتحدة، بعد أن أصبح الأميركيون أكثر ارتياحًا وبشكل متزايد للخروج والعودة إلى أماكن العمل، وحضور الأحداث على نطاق واسع، وفقًا لمسح أجرته شبكة "سي بي إس نيوز".

وتجاوز عدد المسافرين جوًا في الولايات المتحدة مليونيْ شخص يوميًا لأول مرة منذ بدء وباء كوفيد- 19.

وتوقّعت وكالة الطاقة الدولية، الأسبوع الماضي، أنَّ الطلب العالمي على النفط سيتعافى إلى مستويات ما قبل الوباء في أواخر العام المقبل، وحثّت أوبك+ على الحفاظ على توازن الأسواق من خلال استغلال طاقتها الإنتاجية الفائضة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى