رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

رينيو باور تطالب فيستاس بتوريد 46 توربينًا لتشغيل مزرعة رياح في غوجارت

بقدرة 101 ميغاواط

آية إبراهيم

تسعى شركة رينيو باور الهندية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، من خلال استمرارها في تطوير مشروعات الطاقة المتجددة، التي تُعدّ أحد الحلول المستدامة لمجابهة تغيّر المناخ.

وقدّمت شركة رينيو باور، التي تُعدّ واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في الهند، طلبًا إلى شركة فيستاس، لتوريد توربينات رياح بقدرة 101 ميغاواط، للتوسّع في الأعمال التشغيلية لمزرعة رياح في كوتش في ولاية غوجارات في الهند، حسب ما نشره موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة.

تفاصيل المشروع

تتضمن بنود العقد توريد 46 توربين V120 بقدرة 2.2 ميغاواط والإشراف عليها، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم خلال الربع الأخير من عام 2021، على أن تبدأ عملية التشغيل بين ديسمبر/كانون الأول والربع الأول من عام 2022.

وورّدت فيستاس -في وقت سابق- توربينات بقدرة إجمالية تصل إلى 250 ميغاواط للمشروع الحالي.

شراكة موثوقة

قال رئيس العمليات في شركة رينيو باور، بالرام ميهتا: "نحن سعداء جدًا بتقديم طلب آخر إلى فيستاس، لتزويد مشروعنا الحالي بالتوربينات اللازمة".

واستطرد: "فيستاس واحدة من أكثر الشركات التي يمكن الاعتماد عليها في مجال تصنيع المعدات الأصلية للرياح، ونأمل أن يضمن التعاون معها كفاءة أكبر في تشغيل توربينات الرياح، وتفادي أي أعطال فنية تُسبّب التأخير في عملية التشغيل".

وقال نائب رئيس المبيعات في فيستاس الهند، فيكرام جاداف: "لطالما فضّلت شركة رينيو باور التعامل مع شركاء موثوقين وأقوياء ماليًا، وهو ما ينعكس في سجلها الناجح في إنجاز أكبر أسطول من توربينات الرياح العاملة في الهند".

وعبّر فيكرام جاداف عن امتنانه لشركة رينيو باور، لاختيارها الشراكة مع فيستاس في مشروعها الراهن، الأمر الذي قد يساعد فيستاس على المشاركة في النمو المستدام لسوق طاقة الرياح الهندية، المتوقع أن تكون ضمن أكبر أسواق طاقة الرياح في العالم، بحسب وصفه.

إستراتيجية رينيو باور

كانت شركة رينيو باور الهندية قد تعهّدت -في وقت سابق من العام الجاري- بأن تصبح محايدة للكربون بحلول 2050، لتكون بذلك أول شركة للطاقة المتجددة في الهند تعلن مثل هذه الخطط.

وتمتلك رينيو باور قاعدة أصول تزيد على 8 غيغاواط، مع تشغيل نحو 5 غيغاواط، وتدير أكثر من 110 مشروعات في 8 ولايات.

فيستاس الدنماركية

تُصنّع فيستاس الدنماركية التوربينات وتبيعها وتتثبتها وتصيّنها، وتأسست في عام 1945، وتُعدّ أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم.

وتشغّل الشركة مصانع في العديد من دول العالم، وتوظّف أكثر من 21 ألف شخص في جميع مؤسساتها عالميًا.

وجدير بالذكر أن الشركة الدنماركية التي لا تتوانى عن اتخاذ خطوات تكنولوجية تطويرية في قطاع توربينات الرياح، أعلنت -مؤخرًا- إطلاق تقنية جديدة تساعد في إعادة تدوير شفرات توربينات الرياح بالكامل، الأمر الذي يضمن الاستغناء عن دفن النفايات وإيقاف تشغيل الشفرة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق