رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

فيرست سولار تستثمر 680 مليون دولار في تصنيع الألواح الشمسية

لإنتاج 3.3 غيغاواط سنويًا

محمد فرج

تعتزم شركة فيرست سولار الأميركية استثمار 680 مليون دولار، لزيادة قدراتها التصنيعية للألواح الكهروضوئية في الولايات المتحدة، لإنتاج 3.3 غيغاواط سنويًا، وهو ما يمثّل إنفاقًا رأسماليًا ضمنيًا يبلغ 0.20 دولارًا لكل واط.

وقالت الشركة إنها تعتزم تمويل بناء ثالث منشأة تصنيع أميركية في أوهايو بالموارد النقدية الحالية، حسبما ذكر موقع بي في ماغازين.

ومن المتوقع أن تبدأ المنشأة الجديدة عملياتها في النصف الأول من عام 2023، ومن المزمع أن يصل إنتاجها بحلول نهاية عام 2023 أكثر من 3 غيغاواط تيارًا مستمرًا من سعة اللوحة.

وستعمل المنشأة على توسيع نطاق الشركة في شمال غرب ولاية أوهايو، لتنتج 6 غيغاواط، وهو ما يمثّل أحد أكبر مجمعات تصنيع الطاقة الشمسية المتكاملة رأسيًا خارج الصين.

توفير 500 فرصة عمل

ستوفر المنشأة -البالغ مساحتها 1.8 مليون قدم مربعة- 500 فرصة عمل، وتنتج وحدة خلايا شمسية محسنة إلى سوق الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة.

ومن المتوقّع أن تتمتع الوحدة بكفاءة أعلى وقدرة كهربائية أكبر، وتساعد الطاقة الإنتاجية الإضافية في تخفيف التحديات في سوق الشحن البحري العالمية، من خلال تقليل الفجوة بين العرض الدولي والطلب المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرست سولار، مارك ويدمار، في بيان، إن "المصنع الجديد سيستفيد من مكانتنا المتميزة والقدرة التنافسية من حيث التكلفة، وتقديم أعلى كفاءة وقدرة كهربائية، وأقل تكلفة لكل واط".

ومن خلال المنشأة الجديدة ستكون شركة فيرست سولار قادرة على إنتاج وحدة واحدة في المتوسط ​​كل 2.75 ثانية تقريبًا.

بصمة فيرست سولار التصنيعية

ستشمل المنشأة الجديدة الاتصالات من آلة إلى آلة والذكاء الاصطناعي والاتصال بإنترنت الأشياء، لإنتاج درجة عالية من الأتمتة والدقة والتحسين المستمر.

وأضاف ويدمار أن الشركة تواصل تقييم الفرص لتوسيع بصمتها التصنيعية العالمية، ووضع خريطة طريق تكنولوجية مقنعة، وميزانية عمومية قوية، بجانب ثبات تكلفة نفقات التشغيل.

وتستخدم الوحدات الشمسية الأولى طبقة من أشباه الموصلات من كادميوم تيلورايد.

كما تُشغّل الشركة برنامج إعادة التدوير، وبالإضافة إلى مرافق التصنيع في أوهايو، وتشغيل مصانع في فيتنام وماليزيا.

اقرأ المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق