سياراتأخبار السياراترئيسية

بي بي تدشن أول مركز شحن سريع للسيارات الكهربائية في بريطانيا

شركة أوبر أول العملاء المستفيدين

محمد فرج

اقرأ في هذا المقال

  • أكبر العوائق التي تواجه السيارات الكهربائية هو عدم وجود نقاط شحن سريعة في أماكن مناسبة
  • يمكن للعملاء الوصول إلى 8700 نقطة شحن سريعة وفائقة السرعة
  • تطمح بي بي بولس في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 أو قبل ذلك

تكثّف الشركات العالمية -ومن بينها بي بي البريطانية- جهودها لابتكار تقنيات متطورة لشحن السيارات الكهربائية بشكل أسرع، لجذب العملاء إلى التحوّل إلى المركبات الكهربائية.

وافتتحت شركة بي بي بولس -التابعة لشركة النفط العملاقة بي بي- أول مركز للشحن السريع للسيارات الكهربائية في بريطانيا.

ويتيح المركز الجديد متعدد الشحن في بارك لين في وسط لندن توفير شحن سريع لقرابة 10 سيارات في وقت واحد.

وتخطّط بي بي لزيادة قدرتها إلى أكثر من الضعف خلال الأشهر المقبلة، وتسعى لتزويد سائقي السيارات الكهربائية بشحن سريع وموثوق ومريح، حسبما ذكرت في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس.

وتعتزم الشركة فتح المئات من المراكز المماثلة في جميع أنحاء لندن ومدن بريطانية وأوروبية أخرى بحلول عام 2030، ما يدعم انتقال الشركات إلى التوسّع في الاعتماد على السيارات الكهربائية.

بي بي
أحد الأفراد يشحن سيارته من وحدة تابعة لشركة بي بي بولس

التوسّع في شحن السيارات الكهربائية

تطمح بي بي بولس إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 أو قبل ذلك، وأن تساعد العالم في تقليل الانبعاثات، وتُعدّ الكهرباء في صميم خطتها للراحة والتنقل.

وتهدف الشركة إلى توسيع شبكتها المشغّلة من نقاط الشحن العامة للسيارات الكهربائية إلى أكثر من 70 ألف نقطة شحن في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

وتتوقّع لندن أنه بحلول عام 2025 ستشكل سيارات الأجرة والسيارات الخاصة المستأجرة 80% من إجمالي الطلب العام على الشحن في المدينة.

وتُعدّ البنية التحتية للشحن السريع والموثوق في المواقع الملائمة أمرًا ضروريًا، لمنح العملاء الثقة في إجراء التحوّل إلى الكهرباء، وهذا هو السبب في افتتاح مركز الشحن في قلب المدن الكبرى في جميع أنحاء بريطانيا وأوروبا.

بي بي
"أوبرغرين" خطة طموحة للتحوّل إلى طاقة صديقة للبيئة

أوبر أول المستفيدين

قال النائب الأول لرئيس بي بي للتنقل والحلول المستقبلية، ريتشارد بارتليت: "يمكن للعملاء الوصول إلى 8 آلاف و700 نقطة شحن سريعة وفائقة السرعة، بما في ذلك شبكة سريعة النمو في مواقع البيع بالتجزئة في بريطانيا وألمانيا".

وبوصفه جزءًا من علاقاتها الإستراتيجية مع شركة النفط البريطانية بي بي، تُعدّ أوبر أول عميل للشركة يحصل على إمكان الوصول إلى المحاور الجديدة، مع نقاط شحن مخصصة للسائقين الشركاء في أوبر.

وتتمثّل رؤية أوبر في تزويد جميع السيارات بالكهرباء على تطبيقها في لندن بحلول عام 2025. وتدعم مركز بي بي من خلال توفير شبكة شحن واسعة وموثوقة، وسيستفيد الشركاء السائقون على تطبيق أوبر -أيضًا- من الخصومات على وحدات الشحن العامة بالإضافة إلى المنزلي.

وقال المدير العام الإقليمي لشركة أوبر في شمال وشرق أوروبا، جيمى هوود: "نبذل قصارى جهدنا لتشجيع السائقين على التحوّل إلى السيارات الكهربائية، بما في ذلك إطلاق أوبرغرين، لجعل النقل عديم الانبعاثات حقيقة واقعة".

السيارات الكهربائية
محطة لشحن السيارات الكهربائية - أرشيفية

نقاط شحن السيارات الكهربائية

ذكر المدير العام الإقليمي لشركة أوبر أن أحد أكبر العوائق التي تحول دون استخدام الكهرباء هو عدم وجود نقاط شحن سريعة في الأماكن المناسبة والملائمة للسائقين، مؤكدًا أن المركز الجديد خطوة رائعة.

وجدير بالذكر أن "بي بي بولس" تُعدّ من الشركات التي تدير أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في بريطانيا، وتوفّر مجموعة شاملة من الحلول لشحن السيارات.

ويتجاوز عدد نقاط شحن السيارات الكهربائية التابعة للشركة 60 ألف وحدة، وتُطرح -حاليًا- أجهزة شحن فائقة السرعة.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى