رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

العراق يرفع أسعار خام البصرة الخفيف إلى آسيا وأوروبا

على خطى السعودية وقطر

على خطى السعودية وقطر، أعلن العراق، اليوم الخميس، رفع أسعار بيع خام البصرة الخفيف للعملاء الآسيويين، بنحو 0.20 دولارًا أميركيًا فوق متوسط خامي عمان/دبي خلال شهر يوليو/تموز المقبل.

وأظهرت وثيقة تسعير من شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، أن العراق رفع سعر خام البصرة الخفيف للعملاء الآسيويين إلى 1.45 دولارًا للبرميل فوق متوسط خامي عمان/دبي في يوليو/تموز، من 1.25 دولارًا للبرميل فوق متوسط الخامين في يونيو/حزيران، حسب رويترز.

وكان العراق قد خفّض أسعار شحنات يونيو/حزيران من خام البصرة الخفيف إلى آسيا، بعد زيادة إصابات كورونا وعودة تراجع الطلب على الوقود، بنحو 0.15 دولارًا عن الشهر السابق.

عملاء سومو في أوروبا

كما حدّدت شركة تسويق النفط العراقية سعر البيع الرسمي لشحنات خام البصرة الخفيف للعملاء الأوروبيين في يوليو/تموز عند 2.85 دولارًا للبرميل دون سعر برنت، ارتفاعًا من 3.25 دولارًا للبرميل في يونيو/حزيران.

وحدّد العراق سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى العملاء في الأميركتين خلال يوليو/تموز المقبل عند 0.10 دولارًا للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخام عالي الكبريت، انخفاضًا من 0.20 دولارًا للبرميل فوق المؤشر في يونيو/حزيران.

السعودية وقطر

يأتي قرار العراق متماشيًا مع خطى السعودية، التي رفعت أسعارها الرسمية لبيع النفط الخام خلال شهر يوليو/تموز المقبل للأسواق الآسيوية بنحو 20 سنتًا للبرميل، إذ بلغ سعر الخام العربي الخفيف (الأكثر طلبًا) نحو 1.90 دولارًا للبرميل فوق المستوى القياسي، مقارنة بـ1.70 دولارًا في يونيو/حزيران الجاري.

كما أعلنت شركة قطر للبترول رفع الأسعار الرسمية لبيع الخام البحري القطري، إلى عملائها على مستوى العالم خلال شهر يوليو/تموز المقبل، إلى 1.15 دولارًا للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي على بلاتس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى