عاجلأخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

كوريا الجنوبية.. الطلب على الكهرباء يقترب من مستويات ما قبل الجائحة

اقترب الطلب على الكهرباء في كوريا الجنوبية من مستوياته التي كان يحقّقها ما قبل تفشي جائحة كورونا، ما يشير إلى عودة الحياة إلى طبيعتها من ناحية العرض والطلب.

فقد ارتفع الطلب على الطاقة الكهربائية بأكثر من 7% في مايو/أيار الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وسط انتعاش الاقتصاد تدريجيًا.

وأشارت بيانات نظام معلومات إحصاءات الطاقة الكهربائية في كوريا الجنوبية إلى وصول متوسط الطلب الأقصى على الكهرباء خلال الشهر الماضي إلى 63.4 غيغاواط، بزيادة نسبتها 7.3% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ومع عودة فتح الاقتصادات مرة أخرى يعود جزء كبير من الطلب على الكهرباء، نتيجة عودة المكاتب والشركات والمصانع إلى العمل مرة أخرى.

نمو للشهر السابع

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن الطلب على الكهرباء خلال مايو/أيار الماضي يقلّ بنسبة 0.5% عن الشهر نفسه من 2019، وهو ما يشير إلى أن الطلب على الكهرباء اقترب من العودة إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه سجّل الطلب على الكهرباء نموًا شهريًا للشهر السابع على التوالي.

ويأتي الارتفاع القوي في الطلب على الكهرباء خلال الشهر الماضي في الوقت الذي يظهر فيه الانتعاش الاقتصادي الكوري الجنوبي علامات على زيادة السرعة بفضل الانتعاش القوي في الصادرات.

وقفزت الصادرات -التي تشكّل نحو نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الشهر الماضي- بنسبة 45.6% سنويًا، بفضل الطلب القوي على الرقائق، وسط الانتعاش الاقتصادي العالمي بعد زيادة نسبتها 41.1% سنويًا خلال أبريل/نيسان الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى