رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من وقود الطائرات إلى أميركا

سجلت أعلى مستوى لها في 13 شهرًا خلال أبريل

آية إبراهيم

سجّلت صادرات وقود الطائرات من كوريا الجنوبية، أعلى مستوى لها في 13 شهرًا في أبريل/نيسان الماضي؛ بسبب زيادة الإنتاج والطلب القوي عبر المحيط الهادئ. وقد يكون توقف المصافي في تكساس في شهر فبراير الماضي بسبب موجة الصقيع سبباً أخر في زيادة الواردات.

وأوضحت بيانات شركة النفط المملوكة للدولة (كيه إن أو سي)، أن كوريا الجنوبية شحنت 133.800 برميل يوميًا من وقود الطائرات إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي، بنسبة 77.6% من إجمالي صادراتها البالغ 172.300 برميل يوميًا، حسبما ذكرت وكالة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

وسجلت صادرات وقود الطائرات في أبريل/نيسان الماضي إلى الولايات المتحدة النسبة الأعلى بـ 157 ألف برميل يوميًا في مارس/آذار 2020، حيث ارتفعت بنسبة 9.7% من أعلى مستوى في 8 أشهر عند 122 ألف برميل يوميًا في مارس/آذار الماضي.

إنتاج كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات شركة النفط الوطنية الكورية أن إنتاج وقود الطائرات في كوريا الجنوبية بلغ 241 ألف برميل يوميًا في أبريل/نيسان، بزيادة قدرها 7.5% من 224 ألف برميل يوميًا في مارس/آذار، ولكن أقل بنسبة 17.8% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ استهلاك وقود الطائرات المحلي 54 ألف برميل يوميًا الشهر الماضي، بانخفاض 8.8% عن الشهر السابق، ولكن أكثر من ضعف المستوى السابق في أبريل/نيسان 2020 -عندما كان السفر الجوي مناسبًا- بسبب تفشي جائحة كورونا.

وبلغت معدلات التشغيل في مصافي كوريا الجنوبية 72.7% الشهر الماضي، ارتفاعًا من 70.8% في مارس/آذار مع عودة المصافي من الصيانة المخطط لها.

انتعاش قطاع الطيران الأميركي

تواجه صناعة الطيران في الولايات المتحدة انتعاشًا متذبذبًا؛ بسبب إجراءات الإغلاق الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن المستهلكين الأميركيين قد يختارون السفر برًا هذا الصيف؛ نظرًا للطائرات المحجوزة بالكامل والميزانيات المرتفعة في خضم مخاوف التضخم الاقتصادي.

ويشكّل النقل الجوّي أحد أكثر القطاعات الاقتصادية تأثّرًا بأزمة فيروس كورونا المستجدّ؛ بسبب القيود على التنقّل وإغلاق الحدود في دول كثيرة في العالم لتقويض انتشاره.

وتشير بيانات فورتيكس إلى احتمالية تراجع صادرات وقود الطائرات المحملة من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة في مايو/أيار، عن مستوى أبريل/نيسان الماضي، وجرى حجز 73 ألف برميل يوميًا من وقود الطائرات للتحميل من كوريا الجنوبية للولايات المتحدة حتى الآن في مايو/أيار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى