أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

مزوَّدة بخيمة ومطبخ.. شاحنات ريفيان "آر 1 تي" تنطلق من أميركا

بسعر 72 ألف دولار

نوار صبح

بمواصفات متميزة تناسب مستلزمات الرحلات والتخييم والمغامرات، ستكون الدفعة الأولى من شاحنات ريفيان الصغيرة "آر 1 تي" على موعد مع مالكيها، للانطلاق في أرجاء الولايات المتحدة.

وتعتزم شركة السيارات الأميركية ريفيان بدء تسليم شاحناتها الكهربائية، التي يبلغ نطاق سيرها 643.738 كيلومترًا، الشهر المقبل، حسبما نشره موقع مجلة "نيو أتلاس".

مواصفات ريفيان آر 1 تي

يتيح خط "ريفيان أدفنتشر غير"، الذي تملكه الشاحنة الصغيرة "آر 1 تي"، لمالكيها إضافة مجموعة الطهي "سنوو بيك" ومطبخًا منزلقًا و خَيْمة على السطح مثبّتة على السرير، وملحقات إضافية، ممّا يجعل من هذه الشاحنة الصغيرة عربة سكن متنقلة تتلاءم مع جميع التضاريس.

وتمثّل الخيمة على السطح (آر تي تي) مأوى ليليًا، وهي قابلة للطيّ، بحيث تستوعب 3 أشخاص، تحيط بهم نوافذ وأبواب مغطاة بالشبكات وأغطية قابلة للطي.

وتشمل معدّات الخيمة قضبانًا عرضية سهلة التركيب من صنع شركة "ريفيان"، ويمكن للعارضة المتقاطعة أن تحمل 113 كغم، وتتميز بسهولة الحركة بين السرير والسقف.

المطبخ المنزلق

ما يميّز المطبخ المنزلق للخارج أن أسلاك موقدة (باستطاعة 1440 واط) متصلة بالبطارية المدمجة لطهي وجبات الطعام دون ألسنة اللهب، ويوجد إلى جوار المطبخ حوض متصل بخزّان مياه سعة 15 لترًا لغسل الأطباق والأيدي، ويمكن سحب الحزمة بأكملها من نفق التروس.

ويحتوي المطبخ على مجموعة أدراج مزوّدة بـ 30 قطعة من أدوات المطبخ.

ويبلغ سعر المطبخ 5 آلاف دولار، ويمكن لمن لا يرغب بشرائه أن يختار مكوك التروس بسعر 1500 دولار، واستخدامه طاولة لموقد محمول ولوح لتقطيع المأكولات وما إلى ذلك، كما يشتمل مكوك التروس على منافذ 110 و12 فولت.

ويبلغ السعر الإجمالي للشاحنة "آر 1 تي" 71،650 دولارًا، بعد إضافة 2650 دولارًا سعر خيمة "ياكيما"، و1500 دولار لمكوك التروس المستقلة المستخدم للطبخ، دون احتساب الرسوم أو الضرائب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى