رئيسيةأخبار السياراتسيارات

ريفيان تؤجل التسليم الأول لشاحناتها الصغيرة "آر 1 تي"

موظفو المبيعات يتصلون بالزبائن استعدادًا للتسليم في يوليو

نوار صبح

وسط احتدام التنافس على إدخال الشاحنات الكهربائية الصغيرة إلى السوق الأميركية، تهيّئ شركة ريفيان زبائنها -أصحاب الطلبات المسبقة- للتسليم الأول لشاحناتها الكهربائية طراز "آر 1 تي".

وأكدت الشركة، تأخير التسليم حتى شهر يوليو/تموز المقبل؛ ليكتمل في ربيع 2022؛ بعد أن كان الموعد في شهر يونيو/حزيران، حسبما أورد موقع "إلكتريك" الأميركي المعني بشؤون النقل الكهربائي والطاقة المستدامة.

فرص تسويق واعدة

تحقق مبيعات الشاحنات الصغيرة -الأكثر رواجًا في أسواق الولايات المتحدة- أرباحًا كبيرة، ويتوقع المراقبون أن يؤدي تشغيل هذه الشاحنات بالكهرباء إلى اعتمادها في السوق.

ومن المرتقب أن يباشر موظفو مبيعات شركة ريفيان التواصل مع جميع الزبائن -أصحاب الطلبات المسبقة- لتحديد موعد التسليم المتوقع لطرازي "آر 1 تي" و"آر 1 إس"، بحلول نهائية نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيكون التواصل مع أصحاب الطلبات المسبقة بالبريد الإلكتروني لتقديم معلومات الاتصال المباشر بموظفي المبيعات؛ تحضيرًا لإجراء مكالمات هاتفية لمناقشة التجهيز، والتهيئة والإبلاغ عن موعد التسليم المقرر.

وأعلنت ريفيان عن عزمها إقامة فعاليات تسويقية وترويجية في العديد من الأسواق الأميركية في أغسطس/آب، بغرض تعريف الجمهور على بعض التغييرات على أداة التهيئة، والخيارات المتاحة المتعلقة بالقيادة على الطرق الوعرة، وضاغط الهواء، وناقل الحركة، وموقد مطبخ التخييم.

شاحنة ريفيان
شاحنة ريفيان

المواصفات التقنية لـ ريفيان

جدير بالذكر أن ريفيان حددت سعر إصدار "إكسبلور" الأساسي، الذي سيأتي في عام 2022، بسعر 67 ألف و500 دولار، بينما يبلغ سعر "إصدار الإطلاق" 75 ألف دولار.

وتعمل جميع هذه المركبات الكهربائية ببطارية "ريفيان" متوسطة المستوى، التي تدّعي الشركة أنها تتيح للشاحنة السير لمسافة تزيد عن 482 كيلومترًا.

وقالت "ريفيان" عند الكشف عن مجموعتها للمرة الأولى، إنها ستُقدم بحزم بطارية 105 كيلو واط/ساعة و135 كيلو واط/ساعة و 180 كيلو واط/ساعة؛ ما يتيح 370+ كيلومترًا، و482+ كيلومترًا، و644+ كيلومترًا.

وأوضحت الشركة أنها ستوفر خيارات البطارية ذات المدى الأقصر والأطول مدى لاحقًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى