رئيسيةأخبار السياراتسيارات

ريفيان تعتمد على بطاريات سامسونغ في سياراتها الكهربائية

بعد أشهر من الاختبارات والتطوير

محمد فرج

وضعت شركة السيارات الأميركية "ريفيان" نفسها في مقدمة سوق الشاحنات الكهربائية، إذ اتفقت مع شركة سامسونغ على تصنيع بطاريات الشاحنة "آر 1 تي" وسيارة الدفع الرباعي "آر 1 إس".

وقالت شركة ريفيان -في بيان صحفي- إن الصفقة تُعدّ خطوة لتعزيز الشراكة مع شركة مصنعة للبطاريات، بعد عدة أشهر من الاختبار والتطوير، حسبما ذكر موقع ذا درايفن.

وتصدَّرت نماذج سيارات ريفيان -الشاحنة الكهربائية "آر 1 تي" وسيارة الدفع الرباعي "آر 1 إس"- عناوين وسائل الإعلام لأول مرة في عام 2019، عندما أبهرت السيارات الكهربائية التي تصنّعها الشركة الحضور في معرض إل إيه أوتو، ومنذ ذلك الحين حصلت الشركة على تمويل يصل إلى 2.5 مليار دولار أميركي من أسماء كبيرة، بما في ذلك أمازون وفورد وكوكس أوتوموتيف.

ريفيان

الدفعة الأولى من سيارات ريفيان

عندما بدأت شركة ريفيان في صنع شاحنات كهربائية بالكامل في صفقة مع شركة "أمازون" عُلِّق إنتاج الشاحنة الكهربائية "آر 1 تي" وسيارة الدفع الرباعي "آر 1 إس"، بسبب تفشي وباء كورونا، لكن من المتوقع الآن أن تبدأ ريفيان في تسليم الدفعة الأولى من السيارات في يونيو/حزيران المقبل.

وربطت ريفيان أستراليا بوصفها سوقًا رئيسة، لكنها لم تعلن عن موعد إطلاقها محليًا.

وتتوفر كلتا السيارتين الكهربائيتين القادمتين من ريفيان ببطاريات كبيرة، تصل إلى 180 كيلوواط/ساعة (أكثر من 3.5 أضعاف حجم البطارية في السيارة تيسلا 3).

بطارية تتحمل حالات الاستخدام القاسية

بحسب البيان الصادر عن ريفيان، صُممت البطارية التي ستُصنع من قِبل سامسونغ للتعامل مع حالات الاستخدام القاسية، ومن ضمنها درجات الحرارة القصوى والتضاريس الصعبة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، آر جاي سكارينغ: "تركيز سامسونغ على ابتكار بطارية تلائم احتياجاتنا يساعدنا على التطور وتلبية متطلبات العملاء كافة، ونحن متحمسون لذلك".

وأضاف أن البطارية التي تنتجها سامسونغ ستكون مناسبة -أيضًا- لأسطول سياراتها، مثل الشاحنة الكهربائية بالكامل التي تصنّعها لشركة أمازون.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق