أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو ترفع أسعار النفط إلى السوق الآسيوية في يوليو

بزيادة 20 سنتًا عن أسعار يونيو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى عملائها على مستوى العالم خلال شهر يوليو/تموز المقبل.

وحسب وكالة بلومبرغ، رفع عملاق النفط السعودي أسعار الخام للسوق الآسيوية بنحو 20 سنتًا للبرميل، ليبلغ سعر الخام العربي الخفيف (الأكثر طلبًا) إلى 1.90 دولارًا للبرميل فوق المستوى القياسي، مقارنة بـ 1.70 دولارًا في يونيو/حزيران الجاري، و1.80 دولارًا لشحنات مايو/أيار.

جاء قرار الزيادة تزامنًا مع ارتفاع أسعار النفط خلال المدّة الحالية إلى مستوى 70 دولارًا للبرميل، وبنسبة ارتفاع بلغت 3.1% خلال مايو/أيار المنصرم، مع توقعات بزيادة الطلب العالمي على الخام.

ورفعت أرامكو أسعار البيع الرسمية إلى السوق الأوروبية، في حين الاحتفاظ بأسعار الولايات المتحدة كما هي لشهر يونيو.

وزير الطاقة السعودي - أرامكو
الأمير عبدالعزيز بن سلمان - الصورة من وزارة الطاقة (17 مارس 2021)

إمدادات كافية

نقلت وكالة رويترز عن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، تأكيده وجود إمدادات كافية إلى السوق، قائلًا: "ستكون هناك دائمًا كمية كافية من الإمدادات لتلبية الطلب، لكن سيكون علينا رؤية الطلب قبل رؤية الإمداد".

جاءت تصريحات الوزير السعودي لدى مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي، اليوم الخميس، مشيرًا إلى أنه "سيكون من السابق لأوانه الحديث عن نشاط كبير في سوق النفط العالمية قبل رؤية ارتفاع الطلب".

أوبك+ وسياسة الإنتاج

أعلن تحالف أوبك+ في اجتماعه الثلاثاء الماضي، استمرار الزيادة التدريجية لإنتاج النفط المخطط لها حتى نهاية شهر يوليو/تموز المقبل، والتي تعني زيادة تدريجية لا تزيد عن 500 ألف برميل يوميًا.

وأكد التحالف في بيان صحفي حينها، إبقاء الزيادة التدريجية لإنتاج النفط لمدة 3 أشهر، كانت قد بدأت في مايو/أيار الماضي، بنحو 2.1 مليون برميل يوميًا، وتنتهي في الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى