أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 1.5%.. وبرنت فوق 71 دولارًا

بعد قرار أوبك+

عززت أسعار النفط صعودها لأكثر من 1.5% في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن تلقّت دعمًا من التفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود في موسم الصيف، وقرارات أوبك+.

وقرر تحالف أوبك+ أمس، الإبقاء على الزيادة التدريجية الشهرية لإنتاج النفط بما لا يزيد عن 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية شهر يوليو/تموز المقبل.

وفي نهاية التعاملات، ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي -تسليم أغسطس/آب- بنسبة 1.6% إلى 71.35 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان لعام 2019.

وسجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط -تسليم يوليو/تموز- صعودًا بنسبة 1.6%، ليصل سعره إلى 68.83 دولارًا للبرميل، ليتخطى أعلى مستوى له منذ 2018.

نمو الطلب

أشار تحالف أوبك+ إلى أن الطلب العالمي على النفط أظهر علامات واضحة على التحسّن، مع تسارع حملات التطعيم.

كما تلقّت الأسعار دفعة من آمال بنمو الطلب على الوقود في الشهور المقبلة، مع بدء موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وكذلك من بيانات صينية أظهرت زيادة نشاط المصانع بأسرع وتيرة هذا العام في مايو/أيار.

محركات السوق

تنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تُظهر هبوطًا قدره 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسب توقعات الخبراء.

كما تراقب الأسواق محادثات الولايات المتحدة وإيران بشأن الاتفاق النووي، والتي إذا نجحت فإن السوق ستشهد زيادة محتملة في الإمدادات من طهران.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى