سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - سعر الخام الأميركي يرتفع لأعلى مستوى منذ 2018 بعد قرار أوبك+

وبرنت فوق 70 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد قرار أوبك+، ليسجل الخام الأميركي أعلى مستوى منذ 2018.

وتلقّت الأسعار دفعة من آمال بنمو الطلب على الوقود في الشهور المقبلة مع بدء موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وكذلك من بيانات صينية أظهرت زيادة نشاط المصانع بأسرع وتيرة هذا العام في مايو/أيار.

وفي نهاية التعاملات، ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي -تسليم أغسطس/آب- 1.3%، إلى 70.25 دولارًا للبرميل، بعد أن تجاوز 71 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

وصعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط -تسليم يوليو/تموز- 2.1% إلى 67.72 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

قرار أوبك+

قرر تحالف أوبك+ الإبقاء على الزيادة التدريجية الشهرية لإنتاج النفط بما لا يزيد عن 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية شهر يوليو/تموز المقبل.

وأشار أوبك+ إلى أن الطلب العالمي على النفط الطلب أظهر علامات واضحة على التحسن، مع تسارع حملات التطعيم.

مخاوف وآمال

قال محللون من آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة بحثية اليوم، وفق رويترز: "في حين تثور مخاوف بشأن زيادة قيود كوفيد-19 في أنحاء آسيا، فإن تركيز السوق منصبّ أكثر فيما يبدو على زيادة الطلب من الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا".

في حين تراقب الأسواق محادثات الولايات المتحدة وإيران بشأن الاتفاق النووي، والتي حال نجاحها فإن السوق ستشهد زيادة محتملة في الإمدادات من طهران.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق