سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

روسيا تسعى لاقتحام مجال تصنيع السيارات الهجينة

وتتطلع لفتح آفاق جديدة بعد كورونا

محمد فرج

تسعى روسيا دائمًا لاغتنام الفرص وعدم إضاعتها لتقوية اقتصادها عبر مختلف القطاعات، خاصة ما يتعلق بالطاقة وسوق السيارات.

يقول النائب الأول لرئيس الوزراء، أندريه بيلوسوف، إن موسكو يمكن أن تقدّم محركاتها الهجينة إلى سوق السيارات العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في مقابلة أجريت مع قناة آر بي سي التلفازية، أن الأزمة الاقتصادية التي فرضَها تفشّي وباء كورونا قد "فتحت فرصًا جديدة لروسيا في أسواق المعدات وتصنيع السيارات الهيدروجينية والهجينة التي تعمل بالكهرباء والوقود".

ويعتقد نائب رئيس الوزراء أن دخول روسيا السوق العالمية بمحركات هجينة "خاصة الهيدروجين" واعد للغاية، حسبما نقلت وكالة تاس الروسية.

تصنيع السيارات الكهربائية

أكد بيلوسوف أن هناك إجراءات للقيام بإعادة هيكلة سريعة للأسواق، "وروسيا لديها فرصة فريدة لدخول الأسواق التي لم تتمكن من الوصول إليها من قبل".

وشدد على أن هذا الأمر يتعلق بتصنيع المعدات، قائلًا: "يمكننا اقتحام مجال صناعة السيارات بسرعة كبيرة، بغضّ النظر عن مدى غرابة ذلك".

وأوضح أن روسيا لديها أيضًا فرص جديدة للترويج لنفسها في عدد من الأسواق العالمية الأخرى، لكنه لم يخضْ في التفاصيل حول هذا الموضوع.

مبيعات السيارات الكهربائية في روسيا

قفزت مبيعات السيارات الكهربائية في روسيا خلال العام الماضي بنسبة 71% مقارنة بـ 2019، ومن المتوقع زيادة المبيعات خلال العام الجاري.

وبلغت مبيعات السيارات الكهربائية قرابة 10.8 آلاف سيارة، حتى بداية شهر يناير/كانون الثاني.

وتمثّل سيارات تيسلا الأميركية قرابة 32% من المبيعات، و50% من هذه السيارات الكهربائية الجديدة مسجلة داخل روسيا، و8% من المبيعات مسجلة في الشرق الأقصى الروسي.

أمّا فيما يخص مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة، فقد بيعت 5.2 آلاف سيارة خلال 2020، وهو ما يمثّل زيادة بنسبة 60% عن العام السابق.

ومن المتوقع أن تنمو سوق السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إقبال العديد من المواطنين على شراء هذا النوع من المركبات، واقتناء أحدث التقنيات في الأسواق.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى