رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةتقارير الطاقة المتجددةطاقة متجددة

نيجيريا تعتمد 4 معايير جديدة لمصادر الطاقة المتجددة

مع تحسين الوصول إلى الكهرباء

دينا قدري

كشفت منظمة المعايير النيجيرية عن معايير جديدة لقطاع الطاقة المتجددة، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أجندة التنويع الاقتصادي للحكومة الفيدرالية.

والمعايير الجديدة هي عدادات الطاقة، والألواح الشمسية الكهروضوئية، والعاكسات، والبطاريات، وأجهزة التحكم في الشحن.

ووفقًا لمنظمة المعايير، يهدف ذلك إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة بشكل كبير في مزيج الطاقة العالمي، في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

إلى جانب ذلك، ذكرت منظمة المعايير أن الكشف عن معايير جديدة في بلد مثل نيجيريا من شأنه تحسين الوصول إلى الكهرباء في نيجيريا؛ إذ تُستخدم فيها مولدات الديزل باهظة الثمن والضارة بيئيًا على نطاق واسع.

برنامج دعم الطاقة

أوضحت المنظمة أنها ستطبّق نهجًا لأصحاب المصلحة المتعددين، مع الاستشارات والمدخلات من الكيانات العامة والخاصة ذات الصلة، لتطوير سوق أكثر تنظيمًا وتوافقًا مع المعايير تشجع المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة والطاقة الفاعلة.

ولتحقيق ذلك، تُدعم منظمة المعايير النيجيرية من قِبل برنامج دعم الطاقة النيجيري، وهو برنامج مساعدة فنية بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية.

وقالت المنظمة إن برنامج دعم الطاقة يهدف إلى تحسين الشروط الإطارية للاستثمارات في تطبيق الطاقة المتجددة وكفاءتها وكهربة الريف.

كما شدّدت على أن هدف البرنامج الرئيس هو توفير التوجيه نحو تحقيق أهداف الإستراتيجية الموضوعة لتنفيذ سياسة الطاقة المتجددة.

الطاقة الشمسية

صرّح المدير العام للمنظمة، ملام فاروق سالم، بأن المعايير الجديدة ستفتح استثمارات محسنة في هذا القطاع، بصرف النظر عن زيادة الوصول إلى إمدادات الطاقة في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح سالم أن صناعة الطاقة الشمسية تعتمد بشكل كبير على التوافق مع المعايير، مضيفًا أن الطاقة المتجددة أصبحت ذات أهمية متزايدة في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت المنظمة إلى أن الطاقة الشمسية أصبحت الشكل الأكثر شعبية للطاقة المتجددة على نحو سريع، نظرًا إلى مرونتها والقدرة على تحمّل تكاليفها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى