هيدروجينأخبار الهيدروجينسلايدر الرئيسية

سينوبك تستعد لإطلاق أكبر مشروع هيدروجين أخضر في 2022

بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 20 ألف طن

دينا قدري

تستعدُّ شركة النفط الوطنية الصينية سينوبك لإطلاق أول مشروع هيدروجين أخضر لها في منطقة منغوليا الداخلية، العام المقبل، في إطار سعيها لكي تصبح أكبر شركة هيدروجين في الصين بحلول عام 2025.

وتمتلك سينوبك -حاليًا- طاقة إنتاجية سنوية للهيدروجين تبلغ 3.5 مليون طن -معظمها من الهيدروجين الرمادي بوصفه منتجًا ثانويًا من مصافيها- ما يشكّل نحو 14% من إجمالي إنتاج الهيدروجين في الصين.

طاقة المحطة

محطة الهيدروجين الأخضر -التي تبلغ تكلفتها 2.6 مليار يوان (405 ملايين دولار) في أوردوس- ستستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومصممة لتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 20 ألف طن.

وستشمل المرحلة الأولى إنتاج 10 آلاف طن من الهيدروجين، بدعم 270 ميغاواط من الطاقة الشمسية و50 ميغاواط من طاقة الرياح.

وسيُستهلك الهيدروجين الأخضر من خلال أحد مشروعات سينوبك لتحويل الفحم إلى كيماويات في أوردوس، وفقًا لما نقلته منصة إنرجي فويس.

مشروعات الطاقة النظيفة

قالت سينوبك -أكبر منتج للهيدروجين في الصين- إنها ستركّز على إنتاج الهيدروجين المعتمد على الوقود الأحفوري على مدى السنوات الـ5 المقبلة، في إطار هدفها أن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2050.

وأعلنت -في وقت سابق- خططًا لبناء 1000 محطة للتزوّد بالهيدروجين -100 محطة بحلول نهاية هذا العام- بالإضافة إلى 5 آلاف محطة شحن، و7 آلاف محطة طاقة كهروضوئية موزعة بحلول عام 2025.

كما كشفت الشركة، هذا العام، عن عدة شراكات في إطار إستراتيجيتها للطاقة النظيفة، بما في ذلك مع شركات: تصنيع السيارات الصينية غريت وول، ونيو لتصنيع سيارات الطاقة الجديدة، ولونغي غرين إنرجي تكنولوجي، المصنعة للطاقة الشمسية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى