منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تعاود الهبوط دون حاجز 1900 دولار

وسعر الفضة يقارب 28 دولارًا

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوى في 4 أشهر ونصف عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعدما تجاوز المعدن حاجز 1900 دولار للأوقية أمس لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

ويأتي ذلك مع صدور بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة، أظهرت أن تعافي أكبر اقتصاد حول العالم يسير على الطريق الصحيح.

وبحسب البيانات الرسمية، نما الاقتصاد الأميركي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 6.4% بالقراءة الثانية وهي نفس التقديرات الأولية، في حين أن طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي جاءت دون توقعات المحللين.

أسعار الذهب اليوم

عند نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس/آب، بنسبة 0.3%، ما يعادل 5.30 دولارًا، ليصل إلى 1898.50 دولار للأوقية.

وكان المعدن أنهى تعاملات الأربعاء أعلى من 1900 دولار للأوقية لأول مرة منذ أوائل يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 05:58 مساءً بتوقيت غرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1897.10 دولارًا للأوقية.

فيما شهد سعر عقود الفضة، تسليم شهر يوليو/تموز، ارتفاعًا بنحو 0.3%، ليسجل 27.96 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، تراجع سعر البلاتين الفوري بأكثر من 1.2%، ليسجل 1181.67 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم الفوري، بنسبة تزيد عن 2.2%، ليصل إلى 2804.98 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة، بنسبة هامشية 0.07%، ليسجل 89.975 نقطة.

أداء الذهب

جاء أداء الذهب مع تعافي الورقة الخضراء من أدنى مستوى في 4 أشهر ونصف، والمسجل في وقت سابق من هذا الأسبوع، وإن كان يتداول حاليًا داخل النطاق الأحمر.

ومن شأن الدولار القوي أن يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

كما تأثّر المعدن الأصفر سلبًا من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى 1.58%، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وأبدى نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، راندال كوارلز، أمس الأربعاء، استعداده لفتح محادثات بشأن الحدّ من إجراءات الدعم الطارئة للمركزي الأميركي.

وقلّل مسؤولو الفيدرالي من الضغوط الهبوطية للأسعار، مؤكدين دعمهم لبقاء السياسة النقدية تيسيرية لبعض الوقت.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى