رئيسيةأخبار الهيدروجينعاجلهيدروجين

إير ليكيد تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في سوق الهيدروجين

رئيس الشركة: نحقق نجاحًا ملحوظًا في هذا المجال

دينا قدري

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إير ليكيد الفرنسية، بينوا بوتييه، أن الشركة حققت نجاحًا ملحوظًا في مجال الهيدروجين، جنبًا إلى جنب مع التوسع في مجال الصحة والرقمنة.

وشدّد على أن الهيدروجين مثّل نحو 2 مليار يورو (2.45 مليار دولار أميركي) في مبيعات إير ليكيد لعام 2020، أي ما يعادل 10% من إجمالي النشاط.

التقدم في الهيدروجين

قال بوتييه -في حوار مع مجلة أنفستير الناطقة باللغة الفرنسية-: "من الواضح أن سوق الهيدروجين ستشهد دفعة جديدة.. لقد كنا نتحدث عنها منذ 10 سنوات، لكن يمكننا القول، إن الحركة اليوم قد انطلقت".

وأشاد بتقدّم الشركة في هذا المجال: "لقد تمكنّا من المضي قدمًا بفضل خبرة المجموعة في العديد من الأسواق، وسوف نتسارع أكثر".

وتحدّث عن استثمارات بقيمة 8 مليارات يورو (9.8 مليار دولار) بحلول عام 2035، لتحقيق أكثر من 6 مليارات يورو (7.35 مليار دولار) في مبيعات الهيدروجين.

الصحة وأزمة كورونا

بعيدًا عن الهيدروجين، أشار بوتييه إلى أن دوافع النمو الأخرى لـ"إير ليكيد" تتمثل في قطاعي الصحة والرقمنة.

ففي مجال الصحة، أوضح أن أزمة جائحة كورونا أبرزت أهمية الأكسجين والغازات الأخرى -مثل أكسيد النيتريك- في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

كما أظهر تشبُّع خدمات الإنعاش أن هناك حاجة للتركيز على الرعاية التنفسية في المدن، والتي يمكن أن تنقل المستشفيات لمرضى كورونا إلى منازلهم.

دور الرقمنة

تابع بوتييه أن الرقمنة تُعدّ أيضًا رافعة لأنشطة الشركة: "ستكون محورًا أساسيًا في تطوير الصحة، ولكن أيضًا في العمليات الصناعية والتوزيع.. نحن نجمع كميات هائلة من البيانات التي يمكننا استخدامها لتقليل تكاليفنا، وكذلك تحسين الموثوقية وخدمة العملاء".

وقال: "على المدى الطويل، أعتقد أن القرن الـ21 سيكون تقنيًا.. الفضاء والملاحة الجوية وعلم التبريد العميق.. كلها أسواق مستقبلية سوف تتطور، ونتمتع فيها بمكانة جيدة للغاية".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى